5 طرق لتقوية علاقة أطفالكِ بأجدادهم!

العلاقة الجيدة بين الأطفال وأجدادهم مفيدة، حيث يقدّم الأجداد للأطفال الحب والدعم ويشجعونهم ليصبحوا أفضل، لذا عليكِ العمل على تعزيز علاقة أطفالك بأجدادهم.

وفيما يلي، 5 طرق تساعدك على تقوية علاقة أطفالك بأجدادهم:

1- إرسال الصور
أرسلي صور أطفالك لأجدادهم، وعلّميهم كيفية إرسال صورهم بأنفسهم عندما يصيروا أكبر، صور أعياد الميلاد، المناسبات المهمة، أو حتى الصور اليومية الممتعة، هذا يساعد الأجداد على الشعور بأنهم جزء من حياة أحفادهم، ويمكّنهم من مشاهدتهم وهم يكبرون، ويغرس داخل الأطفال أهمية مشاركة أجدادهم لحظاتهم المهمة.

2- اللقاءات
من المهم ترتيب لقاءات دورية بين الأطفال والأجداد، سواء عبر الزيارات المنزلية، أو ترتيب مواعيد للخروج في نزهات خاصة، واحرصي على إدراج مواعيد هذه اللقاءات على جدول الأسرة حتى لا تفوّتي أيّاً منها، فاللقاءات المباشرة توطّد العلاقة بين الأجداد والأطفال، وتجعلها حقيقية وأكثر قوة.

3- الهدايا يدوية الصنع
غالباً ما تكون الهدايا اليدوية الصنع هي أفضل الهدايا التي يتلقّاها الأجداد من أحفادهم، فهي تظهر مدى حب الأطفال لأجدادهم، واهتمامهم بما يقدمونه لهم، ويحب الأجداد الاحتفاظ بهذه الهدايا والتفاخر بها، لذا احرصي على أن يصنع أطفالك هدايا يدوية لأجدادهم، مثل رسوم أو دمى ورقية، ويقدّمونها لهم.

4- الرسائل الإلكترونية
التواصل الإلكتروني يسهل تواصل الأطفال مع أجدادهم، ويسهل وجودهم في حياتهم دائماً، كما يحسن مهارات الكتابة لدى الأطفال، ويساعدهم على تحسين قدرتهم على صياغة مشاعرهم وأفكارهم.

5- كوني نموذجاً إيجابياً
أنتِ قدوة لأطفالك، لذا احرصي على أن تكون علاقتك جيدة بوالديك، ووالدي زوجك، وأن تتواصلي معهم باستمرار ومحبة، وتحرصي على إظهار الاحترام والتقدير لهم، حتى يرغب أطفالك في الاهتمام بعلاقتهم مع أجدادهم مثلك.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.