تصريحات جديدة من الفلبين.. بشأن قضية العمالة في الكويت

كشفت وزارة الخارجية الفلبينية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن الكويت ستسمح للسلطات الفلبينية بالانضمام إلى التحقيق، في مقتل الخادمة الفلبينية جينيلين فيلافيندي، والتي تسببت وفاتها في إعلان الفلبين حظراً كاملاً على إرسال العمال الجدد إلى الكويت.

ونقلت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني الرسمي أن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أكد «أن حكومة بلاده مستعدة للسماح للمحققين من الفلبين بالانضمام إلى التحقيق في الكويت في قضية مقتل الخادمة».

وأوردت الوزارة أن المستشار الرئاسي للعمال والعاملات الفلبينيين عبدالله مامو، والوفد المرافق له التقى نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله، الذي أكد له أن «الكويت ستسمح للمحقيقن الفلبيين بالمشاركة في التحقيق بشأن مقتل الخادمة جينيلين فيلافيندي»، وفق ما ذكره بيان وزارة الخارجية الفلبينية.

وكان لقاء الجارالله وعبدالله مامو، قد تم يوم الأحد الماضي، وقد ذكرت وزارة الخارجية الكويتية أنذاك أن «المستشار الرئاسي الفلبيني ماماو أشاد بالإجراءات القانونية التي اتخذتها دولة الكويت حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع يضم المسؤولين في البلدين خلال النصف الأول من شهر فبراير القادم لمناقشة الاتفاقية العمالية التي تم التوقيع عليها عام 2018، وذلك في ضوء علاقات الصداقة بين دولة الكويت وجمهورية الفلبين ورغبتهما المشتركة في توطيدها وتعزيزها وتجاوز الازمة التي طرأت مؤخرا بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين».

بدورها عنونت صحيفة inquirer الفلبينية خبراً لها بـ: «محققون فلبينيون ينضمون إلى التحقيق بشأن مقتل العاملة الفلبينية في الكويت»، ونقلت ما جاء في بيان وزارة الخارجية الفلبينية.

جدير بالذكر أن الفلبين فرضت حظراً شاملاً على إرسال العمالة الجديدة إلى الكويت، وفرضت شروطاً من أجل التخلي عن هذا الحظر من بينها «تحقيق العدالة» لمقتل الخادمة الفلبينية، هذا بالرغم من أن الكويت قد اعتقلت الجناة وأكدت أن التحقيق معهما مزال مستمراً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.