«العميد» سقط أمام استقلال الإيراني بثلاثية نظيفة

ودّع نادي الكويت منافسات الملحق المؤهل الى دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب خسارته الثقيلة أمام استقلال الإيراني بثلاثية نظيفة، في مباراة أقيمت، مساء أمس، على استاد مكتوم بن راشد في مدينة دبي الإماراتية، ضمن الدور التمهيدي الثاني.
وتحولت وجهة «الأبيض» الى كأس الاتحاد الآسيوي، للمنافسة ضمن المجموعة الثانية من الدور الاول، الى جانب كل من الفيصلي الأردني والأنصار اللبناني والوثبة السوري.
أما استقلال الذي يدربه الدولي السابق فرهاد مجيدي، فسيحل ضيفا على الريان القطري، الثلاثاء، في الدور التمهيدي الثالث الحاسم والمؤهل مباشرة الى دور المجموعات.
وأقيمت المباراة في دبي بقرار من الاتحاد الآسيوي للعبة بعدما كانت مقررة على أرض استقلال، «بسبب مخاوف أمنية مستمرة في ايران وقرار حكومات عدة بإصدار تحذيرات للسفر إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية».
افتتح استقلال التسجيل في الدقيقة 27 اثر تلقي المالي شيخ دياباتيه تمريرة عالية من منتصف الملعب الى منطقة الجزاء سددها على يمين الحارس حميد القلاف رغم مضايقة حسين حاكم.
وعزّز اللاعب نفسه الغلة إثر كرة عرضية من القائد فوريا غفوري أنهاها داخل الشباك (54).
ورفع غفوري الغلة بعد 5 دقائق من ركلة حرة مباشرة.بسط الإيرانيون سيطرتهم في البداية بالدفاع المركب غالبا والمتقدم احيانا، لتفادي اي ضغط على منطقته الخلفية، فكثرت اخطاء «الكويت» وعجز لاعبوه عن الوصول الى «عرين» الخصم، الا في مناسبتين وعقب هدف التقدم الإيراني، فكان الحارس سيد حسين حسيني بالمرصاد لمحاولتي العراقي علاء عباس (35 و41).
وساء الموقف مع بداية الشوط الثاني بتسجيل استقلال هدفين، قبل ان يعمد مدرب «الأبيض» وليد نصار الى إجراء 3 تغييرات بنزول فيصل زايد واحمد الزنكي ويعقوب الطراروة بدل البرازيلي «بيسمارك» وعبدالله البريكي وخالد القحطاني، فضغط «العميد» وسنحت له فرصة من ركلة حرة لزايد أبعدها الحارس (80).
وفي مباراة ثانية، فاز شاهر خودرو الإيراني على الرفاع البحريني 2-1 في دبي أيضاً، ضمن الدور التمهيدي الثاني، فتأهل لمواجهة السيلية القطري، الثلاثاء، في الدور التمهيدي الثالث.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.