اليابان تعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 11 شخصاً

أكدت وزارة الصحة اليابانية اليوم الخميس اصابة ثلاثة يابانيين تم اجلاؤهم من مدينة (ووهان) وسط الصين على متن طائرة مستأجرة من قبل الحكومة بفيروس (كورونا المستجد) ليصل مجموع حالات الاصابة بالفيروس المؤكدة في البلاد الى 11 حالة.
وقال مسؤولون من الوزارة في مؤتمر صحفي ان الاشخاص الثلاثة الذين نقلوا الى المستشفى كانوا من بين 206 مسافرين عادوا الى اليابان الاربعاء الماضي في اول رحلة اخلاء من (ووهان) التي انطلق منها فيروس (كورونا المستجد).
واوضحوا ان من بين المرضى الثلاثة رجلا في الخمسينيات من العمر كان يشتكي من ألم في حلقه واصيب بعد ذلك بحرارة قبل ان يتم فحصه والتأكد من اصابته بالفيروس في حين ان رجلا آخر في الاربعينيات من العمر وامرأة في الخمسينيات من العمر ثبتت اصابتهما بالفيروس دون ان تظهر عليهما اية اعراض.
ولفتوا الى ان هذه هي الحالات الأولى في اليابان التي يتم تأكيد اصابة اشخاص مصابين بالفيروس من دون أعراض.
من جانبه اكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في حديثه امام لجنة برلمانية ان الحكومة لن تتردد بإتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة انتشار العدوى مضيفا “سنولي اولوية قصوى لحماية حياة الناس وصحتهم وسنقرر ما يجب القيام به دون تردد”.
واعلنت الحكومة الصينية اليوم وجود اكثر من 7700 حالة مؤكدة مصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) مع ارتفاع عدد الوفيات الى 170 شخصا.
ووفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية سجلت خارج الصين حاليا اكثر من 100 اصابة مؤكدة في 14 دولة من ضمنها اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وسنغافورة وفيتنام وماكاو وهونغ كونغ وتايلاند وألمانيا وفنلندا والولايات المتحدة.
ويعتقد ان الفيروس الجديد ظهر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي بداخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة (ووهان) كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.