إخلاء شامل بعد حريق «وهمي» في مستودع صبحان

نفذت دائرة التسويق المحلي التابعة لشركة البترول الوطنية، وبالتنسيق مع كتيبة حماية المنشآت الرابعة في الحرس الوطني، تمرينا على عملية إخلاء شاملة في مستودع صبحان، وذلك في إطار خطة الطوارئ المتبعة في الشركة.
تضمن سيناريو العملية الوهمية حدوث حريق في خزان الوقود رقم 224 بالمستودع، الأمر الذي تطلب تفعيل الحالة (CAT-I) واستدعاء فريق الإطفاء التابع للشركة، وفرق الأمن والسلامة والصيانة والبيئة، وإبلاغ الإدارة العامة للإطفاء، ووزارة الداخلية، وفريق الطوارئ الطبية بوزارة الصحة.
وعندما امتد الحريق إلى سطح الخزان 224 تم رفع حالة الطوارئ إلى (CAT-II)، ثم ما لبث أن امتد إلى الخزان رقم 231 المجاور فتم رفع الحالة إلى (CAT-III)، وهي المصنفة بأنها الأخطر على العاملين، أعقبها إطلاق صفارة الإخلاء الشامل.
ونتيجة لذلك تم إخلاء جميع العاملين في دائرة التسويق المحلي، وفي المباني والمنشآت التابعة، والبالغ عددهم 300 شخص، وإسعاف إطفائي مصاب، قبل الإعلان عن السيطرة الكاملة على حريق الخزانين.
وبعد إنجاز التمرين بنجاح، تم عقد اجتماع في مركز عمليات الطوارئ جرى خلاله الاستماع لملاحظات ومقترحات المشاركين، بهدف تلافي أية سلبيات في التمرينات المقبلة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.