تشكيل اللجنة العليا لوحدة التأمين

أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، اليوم الخميس، قراراً وزارياً بتشكيل اللجنة العليا لوحدة تنظيم التامين، ليكون محمد سليمان العتيبي رئيساً للوحدة، وعبد الله السنان نائباً للرئيس، وعضوية كل من فهد راشد الإبراهيم، ود.علي جاسم بوعباس، وعمار طالب حاجية، أعضاء مستقلين، ووليد العوضي ممثلاً لبنك الكويت المركزي، ويوسف الحسيني ممثلاً عن وزارة التجارة والصناعة.

وكان قد صدر مرسوم، أمس، بتعين رئيس ونائب رئيس وحدة تنظيم التأمين، والتي تخضع لإشراف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، وتتمتع باستقلال مالي وإداري، وتضم في عضويتها 7 أعضاء، منهم عضوان متفرغان، ينص على تعيين محمد سليمان العتيبي رئيساً للوحدة وعبدالله نبيل السنان نائباً للرئيس، لمدة 4 سنوات اعتباراً من تاريخ صدور المرسوم.

ويتمتع محمد العتيبي بخبرات عملية في قطاع التأمين لمدة 18 عاماً، إذ يشغل منصب المدير العام في شركة إيلاف للتأمين التكافلي «شركة الصفاة للتأمين التكافلي سابقاً»، خلال الفترة من 2009م وحتى الآن.

وعمل العتيبي مديراً للإدارة القانونية وعضو لجنة التعويضات والاسترداد في الشركة الأهلية للتأمين خلال الفترة من 2001 وحتى عام 2009، علماً أنه حاصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 2000.

أما عبد الله السنان فيتمتع بخبرة طويلة في القطاع المالي والأسواق المالية ويشغل حالياً منصب رئيس القطاع التنفيذي -الالتزام الرقابي ومكافحة غسل الأموال- في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك»، وعضو في مجلس إدارة شركة كفيك للوساطة المالية.

وكان السنان مستشاراً لوزير التجارة والصناعة خالد الروضان في شؤون التأمين، وشارك في إعداد قانون تنظيم التأمين الجديد كما شارك في تدريب مسؤولي وموظفي العديد من الشركات المدرجة في بورصة الكويت في مجال الحوكمة والالتزام الرقابي، علماً أنه يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال -التمويل والمنشآت المالية- من كلية العلوم الإدارية جامعة الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.