تفاؤل بحلول إيجابية لأزمة العمالة الفيلبينية

أكد مصدر مطلع أن هناك أجواءً إيجابية تفاؤلية في شأن الاجتماع المقرر الأحد المقبل بين المسؤولين الكويتيين ووزير العمل الفيلبيني الذي يزور البلاد، مشيراً إلى ترحيب الكويت بالتواصل وإيضاح الصورة كاملة للجانب الفيلبيني، بهدف إيجاد حل لأزمة العمالة الفيلبينية.
وكشف المصدر أن هذا التفاؤل مرده إلى مجموعة معطيات من بينها، أنه خلال اجتماعات حقوق الإنسان المنعقدة حالياً في جنيف لم تتعرض الفيلبين للكويت ما يعطي انطباعاً بأن أجواء الاجتماع المقبل ستكون إيجابية، معرباً عن تفاؤله بحل الأزمة الأخيرة الناجمة عن مقتل العاملة الفيلبينية في الكويت، خصوصاً مع تقديم الجناة إلى العدالة ومعاقبتهم، إضافة إلى مراجعة بنود الاتفاقية العمالية بين البلدين تمهيداً لتوقيعها بما يرضي الطرفين.
وأضاف المصدر ان الكويت حريصة على حماية حقوق العمالة الوافدة، لا سيما الفيلبينية منها، سواء من العمالة الماهرة أو المنزلية، في ظل وجود قوانين منظمة لضمان حقوق العمالة منها قانون العمل الأهلي، وقانون العمالة المنزلية، بالإضافة إلى وجود قطاع لتلقي الشكاوى العمالية والرد عليها والبت فيها، وإعطاء كل ذي حق حقه.
وأكد أنه تم إغلاق عدد من مكاتب العمالة المنزلية المُخالفة التي تنتهك حقوق العمالة أو التي تخالف نصوص قانون العمل الأهلي أو قانون العمالة المنزلية، كما سيتم إغلاق مكاتب أخرى.
وأشار إلى وجود نحو 230 ألفاً من الجالية الفيلبينية يعيشون في الكويت بسلام، مؤكداً أنه مرحب باستمرارهم في مختلف قطاعات العمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.