حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل جائزتين من أصل ستة جوائز بمسابقة الرسم التوعوية الأولى للمرحلتين المتوسطة والثانوية التي أطلقتها “نزاهة” بالتعاون مع وزارة التعليم، بعنوان “حماية الممتلكات العامة”، والتي اختتمت صباح يوم الأربعاء 20/7/1437هـ، الموافق27/4/2016، بمدرسة ثانوية أبن النفيس في مدينة الرياض، بحضور معالي نائب رئيس الهيئة لحماية النزاهة د.عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، ومدير إدارة تعليم الرياض الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد، وقد سلم معالي نائب رئيس الهيئة لحماية النزاهة، وسعادة مدير إدارة تعليم الرياض، جوائز الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وفاز من تعليم حائل بالمركز الثالث على المرحلة المتوسطة ..وجائزة 5000ريال الطالب وليد محمد ابراهيم من مدارس المجد الأهلية، وفي المرحلة الثانوية حققت الطالبة نجلاء سعد العتيبي من ثانوية بقعاء الشرقية المركز الثاني وجائزة 10000ريال. وبارك رئيس قسم نشاط التربية الفنية المشرف التربوي الأستاذ يوسف الشغدلي للفائزين هذا التميز متمنين لهم التوفيق، مبيناً أن من أشرف على المسابقة وتعميمها واستقبال المشاركات وبعثها ومتابعتها هي إدارة النشاط الطلابي النشاط الفني. وبيّن الأستاذ “الشغدلي” أن المسابقة تهدف إلى نشر الوعي بثقافة النزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز مفاهيم المواطنة وتحويل المفاهيم التوعوية إلى سلوك مشاهد عبر مهارة الرسم والتلوين. الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي كأحد البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنفذها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، وانطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي تؤكد على أهمية توعية الجمهور ضد الفساد، وتعزيز السلوك الأخلاقي، وتنمية الشعور بالمواطنة، وبأهمية حماية المال العام، والمرافق، والممتلكات العامة.

958cb4e644

كويت تايمز: أعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله عن تفاؤله بعودة الإنتاج النفطي المشترك بين الكويت والسعودية في الخفجي والوفرة قريباً، بعد نحو عام ونصف العام على توقفه.

وقال العبدالله: «نأمل أن يتم في المقبل من الأيام حل القضايا العالقة لاستئناف الإنتاج»، مشدداً على ان «علاقة الكويت والسعودية أكبر بكثير من أي أمور فنية خلافية بخصوص تشغيل الحقول المشتركة». بحسب ما صرح لصحيفة الرأي

وأكد العبدالله ان «العلاقات الكويتية – السعودية تضرب بجذورها عميقاً، القيادة السياسية في كلا البلدين حريصة دوماً على ترسيخ التعاون والتنسيق المشترك، وتذليل أي سوء تفاهم»، مشيراً أيضا إلى «عمق الروابط بين الشعبين الشقيقين».

ويذكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح كان أعلن أخيراً عن الاتفاق مع الجانب السعودي ممثلاً بشركة «أرامكو» على استئناف الإنتاج في الخفجي بكميات محددة ترتفع تدريجياً.

من جهة أخرى، قال العبدالله على هامش افتتاح معرض «الألف مشروع الرابع» رداً على سؤال عن رؤية المملكة العربية السعودية الاقتصادية لعام 2030، وهل هناك توجه لدى الحكومة في إطلاق الكويت رؤية اقتصادية مماثلة، ان «سمو الأمير أطلق رؤية الكويت الاقتصادية قبل سبع سنوات تقريباً لتتحول مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً، ونحن سعداء بخطوة السعودية التي ترتكز على تنشيط الاقتصاد الحر وخصخصة القطاعات المهمة في المملكة».

وأكد أن «الكويتي أثبت قدرته على الانخراط في سوق العمل ومنافسة الماركات العالمية بجهده وفكره الحضاري»، مشيراً إلى «أننا في الكويت والخليج نطمح إلى التقدم والازدهار».

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.