ريال مدريد يستضيف أتلتيكو في قمة نارية بالدوري الإسباني

يستضيف ريال مدريد جاره أتلتيكو، اليوم السبت، على ملعب سانتياغو برنابيو، في قمة مباريات الجولة 22 في الدوري الإسباني.
يدخل “الملكي” المباراة متصدراً جدول ترتيب “الليغا” برصيد 46 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف برشلونة، بينما يحتل “الروخيبلانكوس” المركز 5 برصيد 36 نقطة، قبل انطلاق مباريات الجولة.
ويخوض الريال ديربي العاصمة منتشياً بتحقيق انتصار مهم على أتلتيكو في نهائي كأس السوبر الإسباني بالسعودية.
ويسعى “الملكي” لإنهاء عقدته أمام الجيران في “البرنابيو” حيث فشل في تحقيق الفوز على ملعبه وبين جماهيره أمام أتلتيكو على مدار 8 أعوام، ويعود آخر فوز حققه ريال مدريد في الديربي بالدوري الإسباني إلى ديسمبر (كانون الأول) 2012، عندما فاز بثنائية كريستيانو رونالدو، ومسعود أوزيل، عقب ذلك أقيمت 6 لقاءات ديربي على هذا الملعب في بطولة الدوري الإسباني، انتهت أول ثلاثة منها بفوز أتلتيكو مدريد، تبعها 3 تعادلات.
ويمتلك ريال مدريد سجلاً مميزاً بتحقيق الفوز في كل مبارياته خلال 2020، حيث أنهى يناير بالعلامة الكاملة، والتى كان آخرها الانتصار الكبير الذى حققه على فريق ريال سرقسطة 4-0، في دور 16 من كأس ملك إسبانيا.
ويغيب عن الريال في مباراة اليوم ماركو أسينسيو الذي يعاني من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إيدين هازارد العائد مؤخراً للتدريبات الجماعية بعد إصابة طويلة، في المقابل يغيب النجم البرتغالي جواو فيلكس بعد تعرضه للإصابة ضد ليغانيس الأحد الماضي في الدوري الإسباني، بينما سيتواجد يانيك كاراسكو المنضم للفريق من داليان الصيني لنهاية الموسم على سبيل الإعارة.
ويرغب دييغو سيميوني بتحقيق الفوز في مباراة اليوم للحفاظ على منصبه، خاصة وأن الفريق يعاني هذا الموسم، فضلاً عن عدم فوزه على “الملكي” منذ انتصاره 4-2 في نهائي السوبر الأوروبي صيف 2018.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.