الغانم: استعجال مناقشة استعدادات الحكومة لـ«كورونا» و«صفقة القرن» بجلسة الغد

أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم استعجال المجلس النظر في جلسته العادیة غدا الثلاثاء في طلبي مناقشة أحدھما في شأن استعدادات الجھات الحكومیة لمواجھة (فیروس كورونا المستجد) وآخر حول (ما یسمى بصفقة القرن) بناء على طلب النواب.
وقال الغانم في تصریح للصحافیین في مجلس الأمة، الیوم الاثنین، انه بناء على رغبة مجموعة كبیرة من النواب سیتم استعجال طلب مناقشة في شأن مدى استعداد الحكومة وخاصة وزارة الصحة لمواجھة (فیروس كورونا المستجد).
وأضاف انه سیتم النظر في طلب المناقشة بعد الانتھاء من بنود التصدیق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والاسئلة بتخصیص ساعتین، إذ ستقدم وزارة الصحة عرضا سائلا المولى عز وجل ان یحمي البلاد والشعب الكویتي من الفیروس.
وأشار الى تقدم مجموعة كبیرة من النواب بطلب مناقشة حول مایسمى (صفقة القرن) حیث سیتم طلب فتح بند ما یستجد من اعمال ثم طلب ادراجه في جدول اعمال جلسة الغد لمناقشته، معتبرا إیاه «طلبا لا یحتمل التأجیل».
وردا على سؤال في شأن ادراج بند التصویت على طلب طرح الثقة بوزیرة الشؤون الاجتماعیة الدكتورة غدیر اسیري التي تم قبول استقالتھا قال الغانم ان ھذا البند لن تتم مناقشته في جلسة الغد.
وأوضح انه «تم إدراج البند لعدم اعلامنا باستقالة الوزیرة رسمیا الا امس الاحد وبناء على ذلك ستتلى في بدایة الجلسة مراسیم قبول الاستقالة ومراسیم التكلیف».
وذكر رئیس مجلس الامة ان المجلس سیحاول استكمال آخر المتحدثین في بند مواصلة النظر في الخطاب الأمیري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشریعي الـ 15 للمجلس.
وكان رئیس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم اعلن الخمیس الماضي صدور مرسوم بقبول استقالة وزیرة الشؤون الاجتماعیة الدكتورة غدیر أسیري ومرسوم آخر بتعیین المھندس ولید الجاسم وزیرا للشؤون الاجتماعیة بالوكالة بالإضافة الى عمله وزیر دولة لشؤون البلدیة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.