«المدنية» تلزم خليفة العلي تعويض الرئيس الغانم 20 ألف دينار

محكمة-الجنايات-الكويتية

كويت تايمز: أصدرت الدائرة المدنية في المحكمة الكلية أمس برئاسة المستشار محمد راشد الدعيج وعضوية المستشارين يوسف الياسين وعبدالله مندني حكماً بإلزام الشيخ خليفة العلي الصباح بتعويض رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مبلغ 20 ألف دينار، على خلفية نشر جريدة الوطن خبراً كاذباً بوجود رشاوى في مناقصة محطة الزور.

وكانت جريدة الوطن نشرت أن مناقصة الزور رست على شركة الغانم بعد دفع رشاوى، واصدرت محكمة الجنايات حكمها بإدانة خليفة العلي بالغرامة، وعليه تم رفع دعوى تعويض أمام المحكمة المدنية.

وفي قضية أخرى، أيدت محكمة الجنح المستأنفة امس برئاسة المستشار نايف الداهوم حكم محكمة اول درجة القاضي بتغريم الشيخ خليفة العلي ألف دينار مع إلزامه بالتعويض الموقت وقدره 5001 دينار لمصلحة الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بوزارة الداخلية المتقاعد اللواء عبدالفتاح العلي بتهمة السب والقذف «العن خيرك».

وتعود وقائع الحادثة إلى فبراير من العام الماضي، على خلفية مشادة بين الطرفين بسبب حضور اللواء عبدالفتاح العلي على رأس قوة أمنية لتنفيذ قرار حكومي لإغلاق مطبعة جريدة الوطن. من جهة اخرى قررت النيابة العامة حفظ شكوى سب وقذف الشيخ خليفة العلي المرفوعة ضد الفريق المتقاعد عبدالفتاح العلي في مشاجرة إغلاق الوطن.

شاهد أيضاً

انقلاب «بقي» في الجليعة يودي بحياة مواطن عشريني

تُوفي مواطن عشريني أثناء قيادته لبقي في بر الجليعة. وقال مصدر أمني إن بلاغاً ورد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.