مجلس الأمة يصدر بياناً يعرب فيه عن رفضه وتنديده بما يسمى بصفقة القرن

ندّد مجلس الأمة بما يسمى صفقة القرن، المتعلقة بالقضية الفلسطينية، داعيا الحكومة إلى الاستمرار في موقفها الرافض لهذا المشروع.

وبعد أن ناقش المجلس في جلسته التكميلية اليوم الأربعاء طلبا نيابيا في شأن التداعيات الخاصة بالصفقة، تلا الرئيس مرزوق الغانم بيانا، عبّر عن رفض المجلس للصفقة، ودعا الحكومة إلى «الاستمرار في موقفها الرافض لهذا المشروع الذي يتضمن تنازلا مرفوضا عن الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في الأراضي المحتلة».

ودعا مجلس الأمة إلى «موقف رسمي عربي وإسلامي ودولي رافض لهذه الصفقة الخاسرة، وداعم لثبات ورباط الشعب الفلسطيني في أرضه المباركة». كما دعا إلى «تكاتف الجهود الشعبية – الوطنية والعربية والإسلامية – في نصرة الشعب الفلسطيني وتعريف شعوب العالم الحرة بالجرائم المتواصلة والانتهاكات المستمرة لدولة الاحتلال».

وختم البيان: «نشيد كممثلين عن الشعب – الذي هو جزء من الأمة – بالموقف المبدئي للقيادة السياسية، وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه من القضية الفلسطينية، وكل الحكومات والبرلمانات التي اتخذت مواقف مناهضة لما يسمى بصفقة القرن، داعين المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أكثر عدلا وإنصافا لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.