الدمخي حول زيارة السجن المركزي: إجراءات جيدة لـ«أصحاب الرأي» وسنتحدث عن أي قرار عند صدوره

أشار رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي إن اللجنة قامت بزيارة السجن المركزي ومن ضمنه عنبر أمن الدولة ومخيمات العائلات والسجن العمومي، لافتا الى أن هناك إصلاحات وتعاون من إدارة السجن مع وزارة الصحة والنيابة، وأن هناك إجراءات جيدة لأصحاب الرأي وسنتحدث عن أي قرار عند صدوره.
وأضاف الدمخي في تصريح اليوم: التقينا في السجن بالمغردين وحالات أخرى والمطلوب من وزير الداخلية تعزيز ميزانية المؤسسسات الإصلاحية من أجل تجهيز السجن الجديد لأن القديم فيه خلل، وتحدثت مع الوزير عن ذلك.
وأكد الدمخي: استمعنا إلى عرض من قبل إدارة السجن وكان هناك تجاوب من إدارة السجن ومن رئيس لجنة الميزانيات البرلمانية عدنان عبدالصمد بخصوص تعزيز الميزانية.
وفي شأن «البدون»، قال الدمخي: تطرقنا في اجتماع اللجنة أمس مع الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية إلى أكثر من مسار وتداولنا فئة حملة 65 وآلية التعامل معها، وركزنا على القانون الذي قدمته اللجنة بخصوص الحقوق المدنية والإنسانية وهو بعيد عن التجنيس خصوصا أن ملف «البدون» أخذ أبعادا ويحتاج إلى حلول.
وأضاف: يجب حل مشكلة أصحاب الجوازات المزورة من «البدون»، ونحن لا نريد تبادل الاتهامات إنما إنقاذ فئة كبيرة تعيش معنا في المجتمع وهم نحو 100 ألف، لافتا الى أننا لا نقول إن الجهاز المركزي لم يفعل شيئا وإنما نريد حلولا لهذه المسألة.
وطالب الدمخي بـ«فتح التوظيف لأبناء «البدون» في التخصصات التي لا يوجد فيها كويتيون»، وقال: «نتأمل خيرا وهناك تعاون مع الأخوة، وتقريرنا بخصوص الحقوق المدنية والإنسانية للبدون مدرج على جدول الأعمال وطالب 29 نائبا باستعجاله ولكنه لم يعرض».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.