الفارس تشكل لجنة تحقيق: محاسبة المسؤول في حال ثبت الإهمال

أعلنت الإدارة العامة للاطفاء العثور على حالة وفاة رابعة في حادث الانهيار الرملي الذي وقع في مشروع المطلاع السكني، مضيفة أنه جارٍ البحث عن 3 مفقودين تحت الرمال.
وكشفت مصادر صحية أن المصابين الثلاثة الذين تم نقلهم الى مستشفى الجهراء اثنان منهما يحملان الجنسية الهندية، والثالث يحمل الجنسية النيبالية.

الفارس
وجهت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الانهيار الأرضي والذي وقع في مشروع مدينة المطلاع السكني، مشددةً على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق لتحديد اوجه القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الاهمال.
وأكدت الفارس خلال تواجدها في موقع الحادث على ضرورة رفع تقرير مفصل حول الحادث وكشف أسبابه تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من تثبت مسؤوليته عنه.

الإطفاء
وقالت الادارة العامة للاطفاء الكويتية انها قامت بالتعامل الفوري مع حادث انهيار رملي وقع في مشروع المطلاع السكني تعرض له عشرة عمال اذ تم حتى الان انتشال ستة منهم بينهم ثلاث وفيات.
وذكرت الادارة في بيان صحافي ان فرق الانقاذ تواصل عملها لاخراج بقية العمال المحشورين تحت الرمال.
وكانت مصادر صحية قد أفادت بانتشال حالتي وفاة مؤكدتين من بين حطام الانهيار الرملي في منطقة المطلاع السكنية حتى الآن، مضيفة أنه جارٍ تواصل الجهود لانتشال بقية الحالات والتي تقدر بنحو 12 الى 13 حالة، فضلا عن نقل 3 حالات حتى الآن الى مستشفى الجهراء.
ووقع انهيار رملي في مشروع المطلاع في عقد المقاول الصيني وذلك في القطعة الأولى من الضاحية N5، ما أدى إلى انحشار عدد من العمال ووقوع بعض الإصابات.
وذكرت مصادر مطلعة وشهود عيان انه عند الساعة الرابعة عصرا كان عمال الشركة الصينية في العقد الثاني يعملون على تركيب المناهيل في التوزيعة الخامسة في القطعة الأولى من الضاحية N5 وبينما العمال منهمكون في العمل وقع انهيار للرمال والصخور فدفن العمال في الحفر المخصصة للمناهيل.
وأضافت «وتم الاتصال على العمليات حيث حضر ما يزيد على 20 إسعاف من الطوارئ الطبية ومركز الجهراء للاطفاء ومركز الانقاذ الفني للاطفاء وجرى إزاحة الصخور والرمال وإخراج ثلاثة عمال على قيد الحياة متأثرين بإصابات بليغة تم نقلهم الى مستشفى الجهراء عند الساعة الخامسة مساء وجار استكمال عمليات الانقاذ».
وقال الناطق الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ابراهيم الناشي، ان مسؤولي المؤسسة يتجهون الان الى الموقع وسنوافيكم بالنتائج.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.