الرئيسية » محليات » «التربية» بحثت توحيد إجازة نصف السنة لكل المراحل

«التربية» بحثت توحيد إجازة نصف السنة لكل المراحل

بحث وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، في مكتبه بديوان عام الوزارة أمس، مع عددٍ من السفراء، سبل التعاون في المجالين التربوي والتعليمي.
واستقبل الحربي على التوالي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية صقر أبوشتال، وسفير قطر بندر العطية، والمستشارة الثقافية بسفارة مملكة البحرين لولوة البنعلي، وسفير فلسطين رامي طهبوب، وسفير الجمهورية التونسية أحمد بن الصغير، وسفير الاتحاد الأوروبي الدكتور كرستيان تيودور، والسفير الايطالي كارلو بالدوتشي، وسفير الجمهورية الألمانية شتيفان موبس.
من جانبه، بحث الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ومديري عموم المناطق التعليمية، مقترح تعديل بند التقويم في وثيقة المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى توحيد إجازة نصف السنة بين المراحل التعليمية كافة وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وتم خلال الاجتماع بحضور الموجه الفني الأول للحاسوب بالإنابة نجيبة دشتي، بحث العديد من المواضيع والاقتراحات المهمة، والتي قدمها عدد من المعلمين والمعلمات الذين التقوا وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، مساء أول من أمس.
وأشار السلطان إلى أهمية ادخال التقييم لجميع العاملين في الوقت المحدد، تفادياً لأي عراقيل قد تحدث، وتعوق الترفيع الوظيفي أو الأعمال الممتازة. وشدد على أهمية عدم تكليف المعلمين بأي أعباء مالية أو عينية وعدم ربط المساهمات ببند التعاون.
كما تمت مناقشة ضوابط حفلات تكريم الفائقين والخريجين، وابلاغ مديري ومديرات المدارس بعدم تكليف أولياء الأمور والهيئة التعليمية بأي مساهمات، والبعد عن المبالغة في الحفلات، وأن تكون داخل المدرسة.
كما قدمت دشتي خلال الاجتماع، عرضاً كاملاً لمشروع «تكنوسوفت»، ليتسنى للمدراء العموم الإلمام الجيد بالمشروع.

شاهد أيضاً

وزير الصحة الدكتور باسل الصباح: الأزمة ستطول حتى بداية العام المقبل

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أن 50 % من المصابين لا يحملون أي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.