النقابات العمالية في الفلبين تعارض رفع حظر إرسال الخادمات إلى الكويت

أبدى مؤتمر النقابات العمالية في الفلبين معارضته لرفع حظر إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت.

وقال رئيس المؤتمر ريموند مندوزا إن وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو ومجلس إدارة العمالة الخارجية في مانيلا «قررا رفع الحظر عن إرسال العمالة المنزلية الى الكويت في شكل متسرع، وبلا تفكير في الآثار المترتبة على ذلك، ومن دون تحقيق العدالة للعاملة جانيلين فيلافيندي وبقية العاملين الذين لقوا حتفهم في الكويت». وأضاف أن «وزارة الخارجية الفلبينية وإدارة العمالة الخارجية تعرفان أن عاملات المنازل هن الأكثر ضعفاً بين بقية فئات العمالة في الكويت».

وتابع مندوزا: «كان على وزارة الخارجية وإدارة العمالة الخارجية في الفلبين انتظار انتهاء قضية مقتل جانيلين وحكم المحكمة بها قبل قرار رفع الحظر».

من جهته، ذكر مركز «أوبل» لتدريب العمالة الفلبينية في الخارج: «شعرنا بالفزع بسبب الرفع المفاجئ لحظر إرسال العمالة المنزلية الى الكويت، إن إعلان وزارة الخارجية في هذا الصدد لم يكن مناسبا أبداً».

ودعا المركز الى حوار بين المجموعات العمالية ومنظمات العمل في الخارج والمنظمات غير الحكومية للنظر في آرائها حول إعادة إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت، مشيرا إلى أنه ينبغي السماح بمواصلة عقود العمال الحاليين والعودة إلى أرباب أعمالهم في الكويت، لكن يجب أن يظل الحظر مفروضاً على من يتم إرسالهم الى الكويت للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.