الرئيسية » أمن ومحاكم » صيدلي كويتي إلى النيابة استولى على 360 علبة «ليريكا»!

صيدلي كويتي إلى النيابة استولى على 360 علبة «ليريكا»!

أحالت وزارة الصحة إلى النيابة العامة صيدلياً كويتياً يعمل في أحد المراكز الصحية التابعة لمنطقة الأحمدي الصحية بعد وقفه عن العمل.
وكشفت مصادر مطلعة أن «الإحالة جاءت على اكتشاف الجهات المختصة في الوزارة لواقعة استيلائه على 360 علبة دواء (ليريكا) سحبها من المستودعات الطبية على مدار عام، من دون إثبات هذه الكميات في السجلات الخاصة بالمركز، والتصرف فيها بمعرفته أو عبر بيعها في السوق السوداء».
وأشارت المصادر إلى «اتخاذ القطاع المختص بالوزارة الإجراءات القانونية اللازمة فور اكتشاف الواقعة، وإجراء التحقيق الفني مع الصيدلي، الذي انتهى إلى التوصية بإحالته للنيابة ووقفه عن العمل».
و أكدت المصادر أن «ما قام به هذا الصيدلي يعد عملاً خطيراً ومجرّماً، ومن الأعمال المنافية لأخلاقيات مهنة الصيدلة، لاسيما أن الدواء المستولى عليه لا يُصرف سوى بوصفة طبية معتمدة، وفق القرارات المنظمة لآلية صرفه من قبل الوزارة».
إلى ذلك أصدرت الوزارة قراراً إدارياً ينص على الالتزام بتوفير جميع طلبات الجهات الصحية عن طريق سيارات وشاحنات قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية، وحظرت على الجهات الحضور شخصياً لتسلم أي طلبات إلا لضرورة قصوى وبصفة استثنائية بموجب موافقة واعتماد من المدير المختص.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية: ضبط 20 مخالفاً لحظر التجول الجزئي

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت عن ضبط 20 مخالفاً لحظر التجول الجزئي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.