«التحريات المالية»: الكويت حريصة على تعزيز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

520690_85_-_Qu65_RT728x0-_OS981x1000-_RD728x742-

كويت نيوز: أكد رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب طلال الصايغ اليوم “حرص دولة الكويت على العمل مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتعزيز جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وفي تصريح أدلى به على هامش مشاركة دولة الكويت في الاجتماع العام الـ23 لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا فاتف) الذي بدأ في الـ23 من الشهر الجاري ويختتم اليوم، قال الصايغ الذي يتولى منصب نائب رئيس المجموعة إن “حرص دولة الكويت يأتي إيمانا منها بأهمية تضافر جهود دول المنطقة وتكامل دورها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز سبل الاستقرار المالي والمصرفي”.

وأعرب عن “عزم دولة الكويت بالتنسيق مع دولة الرئاسة قطر وسكرتارية المجموعة الارتقاء بجهود (مينا فاتف) وتعزيز دورها الاقليمي في هذا الإطار”.
وأشار الصايغ الى مشاركته في ترؤس أعمال فريق عمل التقييم المتبادل والذي عقد على هامش أعمال الاجتماع وهو معني بتهيئة دول المجموعة لعملية التقييم المتبادل باستخدام منهجية التقييم المعتمدة من مجموعة (مينا فاتف).

وأوضح الصايغ أن “الفريق يعمل على دراسة أفضل الممارسات المتاحة بهذا المجال وتذليل المعوقات التي قد تصاحب الجولة الثانية من عملية التقييم المتبادل”.
وقال إن “مشاركة دولة الكويت في أعمال هذا الفريق تأتي إيمانا منها بأهمية تكامل جهود دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والارتقاء بأنظمتها المالية والمصرفية وفق أفضل الممارسات والتطبيقات الدولية”.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يهنئ رئيس جهاز المقيمين بصورة غير قانونية ويعرب عن تقديره لجهود الجهاز في إنجاز مهامه وواجباته

بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى رئيس الجهاز المركزي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.