نصرالله يدعو إلى منح الحكومة الجديدة فرصة لمنع لبنان من الانهيار

دعا الأمين العام لـ«حزب الله » حسن نصرالله، الأحد، إلى منح الحكومة الجديدة «فرصة معقولة» لتعمل على منع لبنان من الانهيار في ظل وضع اقتصادي «خطر» يواجهه منذ أشهر.
ويشهد لبنان منذ أشهر انهياراً اقتصادياً متسارعاً مع شح في السيولة وارتفاع في أسعار المواد الأساسية وفرض المصارف إجراءات مشددة على العمليات النقدية وسحب الدولار. كما تنتظر البلاد استحقاقات مهمة، على رأسها تسديد جزء من الدين العام المتراكم الشهر المقبل.
وقال نصرالله في كلمة عبر شاشة عملاقة إنه يجب إعطاء الحكومة الحالية «فرصة معقولة (…) ومهلة زمنية معقولة منطقية لتساهم في منع الانهيار، لتمنع السقوط، تمنع الإفلاس».
واعتبر أن «مسؤولية الجميع ان يساعدوا هذه الحكومة، في الحد الأدنى ان يسمحوا لها بأن تعمل، ولا يحاربوها».
وشكل حسان دياب الحكومة في 21 يناير من عشرين وزيراً غير معروفين بغالبيتهم ومن الأكاديميين وأصحاب الاختصاصات، بدعم من حزب الله وحلفائه ومقاطعة أحزاب أخرى على رأسها تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.
ويرى محللون أن الحكومة الجديدة ليست سوى واجهة لفريق سياسي واحد مؤلف من حزب الله وحلفائه، كما يرفضها متظاهرون معتبرين أنها لا تحقق مطالب رفعوها منذ أشهر بتشكيل حكومة من اختصاصيين ومستقلين تماماً عن الأحزاب السياسية كافة والتي يطالبون منذ أشهر بخروجها من السلطة.
ومنح المجلس النيابي الثلاثاء الثقة للحكومة التي وضعت على سلم أولوياتها معالجة الأزمة الاقتصادية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.