سمو الأمير يشمل برعايته وحضوره حفل تخريج الطلبة الضباط

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه القائد الأعلى للقوات المسلحة أقيم صباح اليوم حفل تخريج دفعة الطلبة الضباط (46) بكلية علي الصباح العسكرية.
ووصل موكب سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح ومساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي وقيادات الكلية.
وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف جاسم المطاوعة وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بعدها كلمة آمر كلية علي الصباح العسكرية ألقاها مساعد آمر الكلية.. فيما يلي نصها: “بسم الله الرحمن الرحيم سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد المفدى القائد الاعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه سيدي سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد حفظه الله معالي السيد مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الامة الموقر اصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين سيدي سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ايها الحفل الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه لشرف عظيم نترقبه كل عام بفخر واعتزاز لنحظى بالمشاركة الكريمة والرعاية الابوية السامية لاميرنا المفدى وقائدنا الاعلى لتخريج دفعة جديدة من كلية علي الصباح العسكرية لتنضم الى مواكب التضحية والعطاء والتفاني والفداء التي يحفل بها الوطن ويعتز بها جيشنا الباسل.
انه من الايام التي تزهو بها الكويت وتفخر واي فخر ابهى واجمل واكبر من الاحتفال بثلة تتشرف بعرض ارواحها فداء للوطن.
وان كان امر الله تعالى “واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”. فإن ابناءكم الخريجين يعتبرون انفسهم من عدة القوة التي تزخر بها الكويت ويضعون انفسهم واورواحهم تحت امرة وطنهم وقائدهم الاعلى انه يوم نفخر فيه بشباب يافع مدرب ومؤهل مؤمن بالله ومفعم بالحيوية والقوة والولاء وحب الوطن.
سيدي حضرة صاحب السمو ايها الحضور الكريم في الوقت الذي نحتفل فيه بتخرج دفعة جديدة من الطلبة الضباط نمر باستحقاقات محلية داهمة في محيط يشهد ازمات متلاحقة واحداثا متسارعة تلقي بظلالها على واقعنا المحلي بشكل او بآخر لا سيما على الاصعدة الامنية والاقتصادية والاجتماعية.
ومما لا شك فيه فان العلم اصبح قوة هائلة ومؤثرة في حياتنا اليوم وقد تقدمت بالعلم دول وشعوب وصلت الى اعلى مستوى حضاري وتقاعست دول اخرى عن الاخذ باسباب العلم فتخلفت عن الركب.
ان التدريب هو عصب الجيوش وهو العنصر الاكثر اهمية في تحديد كفاءتها القتالية وبقدر ما يكون وافيا وشاملا واحترافيا بقدر ما يؤدي دوره في توظيف القدرات والطاقات والوسائل في الاتجاه الذي يقود الى تحقيق النجاح والانتصار.
لقد اثبتت التجارب البعيدة والقريبة ان الجيوش تبنى بالمبادئ والمعنويات والثقة قبل العتاد والتسلح والتجهيز وكم من جيش صغير استطاع ان يهزم جيشا كبيرا بفضل الله ثم بكفاءة قادته وجنوده والتزامهم المطلق بعقيدتهم الوطنية والعسكرية.
سيدي حضرة صاحب السمو ان كلية علي الصباح العسكرية تضع باستمرار هذا المجال الحيوي في اعلى درجات اهتماماتها وذلك من خلال سعيها الدؤوب الى تطوير وسائل التدريب ومناهج التعليم واخضاع الطلبة الضباط كافة وبصورة متواصلة لتدريبات عملية سواء في الكلية او في ميادين الكلية الداخلية والخارجية وبالتعاون مع وحدات الجيش المختلفة.
ان قيادة الكلية تسهر على مواكبة مهماتها التدريبية لحظة بلحظة وتحرص اشد الحرص على رفدها بالوسائل التقنية والطاقات البشرية الكفؤة وهذا ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة بين الكليات العسكرية في المنطقة.
ان حرص القيادة العسكرية على تأمين وتقديم المستوى الافضل من التعليم للضباط قد حدا بالكلية الى السعي الدائم لتطوير ادائها ووفق التوجيهات يجري تحديث المناهج واساليب التعليم كذلك التجهيزات اللازمة المرتبطة بهما عبر جهود مكثفة تبذل من قيادة الكلية مع المعنيين.
اسمحو لي سيدي بتوجيه كلمة للخريجين ايها الخريجون زرعتم بالعرق والجهد بذور العطاء فحصدتم العلم وبالعلم تسمو الجيوش والاوطان.
داعيا استثمار ما اكتسبتموه من معارف عسكرية عالية للارتقاء باداء وحداتكم في مختلف المجالات.
وكلما ازداد الوضع صعوبة ازدادت حاجة الوطن الى الجيش وبالتالي ازدادت الاثقال على اكتافكم فوظفوا علومكم وخبراتكم وقدراتكم لرفع اداء وحداتكم.
ليكن وطنكم دائما في قلوبكم وفي نصب اعينكم وتمسكوا بالولاء المطلق لوطنكم لانه سياج وضمان وحدته وسيادته واستقلاله.
وان تكونوا واعين تماما لصعوبة هذه الاوضاع ودقتها ولدور الجيش الاساسي في الحفاظ على استقرار البلاد ايا تكن الاحتمالات والتحديات لا تفريط بمسيرة الامن والاستقرار مهما بلغت التضحيات وان تكونوا مثالا في الولاء لله ثم الوطن والامير والالتزام بثوابته العسكرية والتفاني في خدمة الكويت.
سيدي حضرة صاحب السمو لا يسعنا في هذا الختام إلا ان نتقدم الى سموكم بخالص الشكر والتقدير والثناء على تشريفنا برعايتكم السامية وحضوركم الكريم الذي نترقبه في الجيش الكويتي وكلية علي الصباح العسكرية كل عام بكل سعادة وفخر واعتزاز سائلين المولى القدير ان يلبسكم ثوب الصحة والعافية وان يبقينا دائما عند حسن ظنكم بنا وان يرحم شهداءنا الابرار وان يديم على وطننا الامن والاستقرار والسيادة والرخاء بقيادة سموكم يحفظكم الله وسمو ولي عهدكم الامين.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته”.

ثم قام آمر طابور العرض العسكري بالاستئذان من سموه حفظه الله ببدء مراسم التخرج بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري أعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعة الطلبة الضباط (46) ودفعة الطلبة الضباط (47) تلاها انصراف الخريجين وعرض الفصيل الصامت مع موسيقى الجيش.
وقام الطلبة الضباط الخريجون بدخول ساحة الكلية ثم ألقى النقيب ضاري مشعل البوقان قصيدة شعرية بهذه المناسبة فيما يلي نصها: “عاش الوطن ب الخير والعز محكوم نعمه من الخالق و اهم سبابها ال الصباح اللي مواقفهم .. سلوم عووق ل معاديهاا وعون اصحابهااا شيخة فخر ما هي قبل ليله ويوم لهااا ثلااااث إمية سنه ب حسابها عاش الامير القائد الاب الرحوم رمز الكويت وتاجهاا و محرابهاا من غير تلسكوووب ولا غير زووم ثاااقب نظرررر لأقليمهااا واقطابها امير الانسانيه ب طيب العزوم كاسب ثناءات البشر و أعجابها يا قارىء التاريخ والشك معدوم لا تتعب افكارررك ولا تشقابهاا قدامي التاريخ جالس ومخدوم يغنيك عن كتبك وعن كتابها يا سيدي صباح بأمجادك تدوم تفتح لك صرووح المفاخر بابها سموك أسمى من مجرات النجوم واثبت من الارض ب ثبات هضابهاا سياستك معمل بحوثات وعلوم وأغلب حكومات الدول طلابهاا حضرة صباح العز من عزك نشوم عن الفتن واطيافهاا و آحزابها والشجره اللي تنتشر منها سموم نقص مجناها ونذبح دابهاا شعبك على امرك ما يبيع ولا يسوم (حااجه) ماهي ترضيك ما نرضابها حنا عيااالك وانت ابو الدوله عموم ب اطفالهااا وشبابها وشيابهاا وعلى يمينك صاين العهد الجزوم نواااف الاحمد .. ذخرها وعقابهااا يفرد جناحه للبلد ويحوم حووم يرقى السماا وبلادنااا يرقابهاا صادق مع الصاحب وقاهر للخصوم لاجل الكوويت ب أسمهاا والقابها من طيبته كنه عن الذنب معصوم كل الصفات الطيبه .. كسابها يا سيدي صباح والامر محسوم قواتنا ب آمرك تحث ركابهااا مصنع رجال الجيش ميلاد القروم ساحة شرف والعز بين اصلابها الجيش ب أمرك لا زما العايل يزوم ( ثلاث ) قواااته تمس آشنابها ارتال بتاااعه و اساطيلً تعوووم وصقور من فوق الغيوم اسرابها لا آهتزت اذناب العدو وقت الهجوم ب آمرررك يا بو ناصر نقص آذنابها على دلال الحررب واحدنا معزوم لا صبوا الدله .. على شرابها نلبس عزايمنا .. مثل لبس الهدووم من قبل عهدتها و قبل جعابها يا سيدي حسب اوامركم نقووم لو تطلب نجوم السمااا جينابهاا نعاهدك ونبايعك في كل يووم بيعة وفاا ب أجسادنا وارقابها لأخير قطرة دم في وقت اللزوم نذوود عن آمن البلد وترابها” وبعدها تم الإعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين ألقاها مدير الشؤون التعليمية والأكاديمية العقيد الركن عادل عبدالله الكندري.
هذا وقد تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.
بعدها قام مساعد آمر قيادة شؤون الطلبة الضباط العقيد الركن صلاح خالد الحمدان بتلاوة القسم القانوني ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل.
هذا وتم إهداء حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد حفظه الله هدايا تذكارية بهذه المناسبة.
وقد غادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.