‏«الأشغال»: إنجاز 78 % من أعمال تطوير شارع «جمال عبدالناصر»

الاشغال

كويت تايمز:  أعلنت وزارة الأشغال العامة، إنجاز 78 في المئة من أعمال تنفيذ مشروع تطوير شارع «جمال عبدالناصر» ، الذي يعتبر من أضخم مشاريع البنية التحتية في البلاد.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بالوزارة المهندس أحمد الحصان في تصريح صحافي اليوم الاثنين، ان المشروع يتضمن تشييد الجسور والمنحدرات مع سلسلة من أعمال التحويل والنقل والحماية والتحديث للمرافق والخدمات على امتداد الطريق إضافة لأعمال الطرق والتحويلات المرورية.

وأضاف الحصان، أن الأعمال الإنشائية والتشطيبات الخاصة بالطريق العلوي ومنحدراته ستنتهي قريبا وذلك استعدادا لافتتاحه أوائل العام المقبل.

وأوضح الحصان، أن المشروع يهدف إلى تحويل الشارع القائم الى طريق سريع متعدد الأدوار بطول 11 كيلومترا يشمل طريقا رئيسيا علويا بطول 6ر8 كيلومتر على امتداد شارع «جمال عبدالناصر»، الذي تم انجاز نحو 7 كيلومترات من هيكله الانشائي أي ما نسبته 95 في المئة.

وبين الحصان، أن المشروع تتخلله ثلاثة تقاطعات يتألف كل منها من طبقتين إلى ثلاث طبقات مع عشرة كيلومترات من منحدرات الدخول والخروج التي تم انجاز نحو 50 في المئة من هياكلها الانشائية.

وأشار الحصان، إلى أن معظم تلك الجسور تم تشييدها وفق أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة دوليا مثل تقنية التركيب القطعي للبحور الكاملة بواسطة الرافعات العلوية المتحركة وتقنية توازن القطع على ركيزة واحدة باستخدام الاطارات الرافعة والرافعات العالية المجنزرة وغيرها من التقنيات الحديثة.

وذكر الحصان، أن أعمال المشروع تشمل إنشاء طريق منخفض على شارع «جمال عبدالناصر» يتقاطع مع الطريق الدائري الثاني بطول 716 مترا بعرض 8 حارات مرورية يعلوه دوار لحركة المرور العابرة.

ولفت الحصان، الى أنه تم انجاز 85 في المئة من الأعمال الإنشائية للطريق وبناء غرف المضخات لرفع مياه الأمطار من النفق إلى شبكة صرف مياه الأمطار الرئيسية موضحا أنه يجري الآن رصف وتشطيب لطريق الدائري الثاني.

وتوقع الحصان افتتاح الطريق العلوي كاملا نهاية العام الجاري، وهو ما يعد تطويرا ضخما للبنية التحتية لخدمة العديد من الجهات مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والمستشفيات الرئيسية الواقعة بالمنطقة المحاذية للطريق ومؤسسة الموانئ الكويتية ووزارة النفط.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.