«الكهرباء»: تراخيص البناء إلكترونياً… بشكل فوري

أتاحت وزارة الكهرباء والماء بعد الاتفاق مع بلدية الكويت الفرصة أمام أصحاب طلبات تراخيص البناء الحصول على موافقة الوزارة إلكترونيا بشكل فوري بعدما كان الأمر يستغرق عدة أيام، شرط تقيد صاحب المعاملة بمساحة الأرض والقدرة الكهربائية المطلوبة.
وأكد الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية في الوزارة مطلق العتيبي، توصل الوزارة لاتفاق مع البلدية وفريق عمل تحسين مؤشر الأداء بالتعاون مع البنك الدولي للتيسير على أصحاب الطلبات رخص البناء الحصول على موافقة الوزارة الكترونياً.
وأوضح العتيبي في تصريح صحافي، أنه من ضمن الشروط التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع البلدية للحصول على الموافقة الفورية «أن تكون القدرة الكهربائية المطلوبة 119 كيلوواط أو أقل لمساحة تصل إلى 499 مترا في جميع أنحاء الكويت لجميع الأنشطة».
وأضاف «إذا زادت مساحة الأرض وبلغت 999 مترا فيحصل على 200 كيلو واط، وإذا بلغت ألف متر فأكثر يحصل على 340 كيلو واط بمجرد أن يرفع صاحب الطلب طلبه على البوابة الإلكترونية سيحصل على الموافقة الفورية من الوزارة إذا كان محققا للشروط، أما إذا كان غير مستوفٍ فسيتم بحث طلبه خلال مدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أيام ثم يحصل بعد ذلك على الرد من قبل الوزارة».
وضرب العتيبي مثالا بأنه إذا أراد شخص ما أن يحصل على رخصة بناء لقسيمة في صناعية الشويخ، فيجب ان تكون مساحة تلك القسيمة ألف متر وألا يتخطى قدرة التيار المطلوب 340 كيلو واط حتى تتم الموافقة على طلبه فوريا، أما إذا كانت القدرة الكهربائية المطلوبة أكثر من ذلك فإنه سيعاد النظر في طلبه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.