اختتام التمرين التعبوي المشترك «أمن الخليج العربي 2» في الإمارات

اختتمت فعاليات التمرين التعبوي المشترك «أمن الخليج العربي 2»، اليوم الخميس، والذي تستضيفه الإمارات بحضور نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد، ووزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكانت القوات الأمنية الكويتية قد أتمت استعداداتها للمشاركة في التمرين، تأكيداً على حرص وزارة الداخلية على تعزيز العمل الشرطي الخليجي المشترك وزيادة آفاق التنسيق والتعاون مع أشقائها في دول مجلس التعاون والذي من شأنه توحيد الأهداف في مواجهة التحديات الأمنية التي تلقى بظلالها على أمن المنطقة.
وتأتي مشاركة الكويت ممثلة في وزارة الداخلية بمثابة رسالة حاسمة وقاطعة للجميع بوحدة الهدف والمصير الخليجي، وأن أمنها جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الخليجية، لافتة إلى أن القوة الأمنية الكويتية برهنت خلال التمرين على كفاءاتها وخبراتها القتالية والجدية والانضباط والالتزام والجاهزية وسرعة المبادرة واحترافية مستوى الأداء والتميز في حماية أمن واستقرار وطننا العزيز الكويت، كما يؤكد على القدرة في التفاعل والتعاون والتنسيق مع القوات الأمنية الخليجية الشقيقة المشاركة وتميز القدرات الفردية والأجهزة والعتاد الحديث المستخدم.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح أن الاستعدادات والتجهيزات لتمرين «أمن الخليج العربي 2» أبرزت صورة التلاحم والتنسيق الأمني المحترف بتواجد القوات الأمنية الخليجية في موقع واحد، مشيرا إلى أن التمرين يساهم في رفع مستوى التنسيق والتعاون الميداني بين القوات الخليجية المشاركة، ويحقق الأهداف المرجوة في التصدي للمخاطر المحتملة عبر التعامل مع فرضيات وسيناريوهات مختلفة.
وأكد أن فعاليات التمرين ركزت على تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب على أحدث الأنظمة الأمنية المتقدمة والنظريات القتالية في مختلف الظروف.
وعلى هامش التمرين، أقام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس خالد الصالح وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من القيادات الأمنية حفل عشاء للقوة الأمنية الكويتية المشاركة في التمرين.
كما قام وزراء الداخلية بجولة للاطلاع على عرض حول ما يحتويه إكسبو 2020 وعرض حول المشاركات الدولية، وعرض خاص حول تأمين هذا الحدث الدولي الهام، وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج الوفود الخليجية على هامش حضورها حفل ختام التمرين التعبوي المشترك أمن الخليج العربي2.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.