العيادات المدرسية مستنفرة لمواجهة «كورونا»

أكد مصدر تربوي أن العيادات المدرسية على أهبة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، الذي بدأ يتمدد إلى الدول المحيطة بالكويت، مبيناً أن هناك تعليمات محددة باتخاذ إجراء العزل الفوري لأي حالة مشتبه بها في المدرسة، سواء في صفوف الطلبة أو الهيئات التعليمية والإدارية.
ونفى المصدر قيام المدارس بتطعيم الطلبة ضد هذا الفيروس، حيث لا توجد له أي طعوم حتى اللحظة، وما نقوم به هو إجراء احترازي فقط بالتنسيق مع وزارة الصحة، مبيناً أنه «ربما تقوم إدارة الصحة المدرسية في المناطق التعليمية بتطيعم الطلبة ضد الانفلونزا الموسمية، وهذا اجراء روتيني تقوم به بين فترة وأخرى».
وقلل المصدر من حملة التخويف والتهويل في شأن هذا الفيروس، مطمئناً إلى «أن الإدارة المدرسية على قدر الثقة والمسؤولية، وسنتجاوز هذه الأزمة إن شاء الله».
وبين المصدر أن عدد العيادات المدرسية، شارف على الـ860 في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ورياض الأطفال، وهي مجهزة بجميع الاحتياجات الطبية الضرورية لمواجهة الحالات الطارئة، ومزودة بممرضين أكفاء من وزارة الصحة، لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع الحالات الطارئة، مثل الانفلونزا ونزلات البرد والرشح، مؤكداً أن العيادات مزودة بجميع الأجهزة الضرورية للإنقاذ، وأهمها الأكسجين وأجهزة الضغط والسكر، وهناك تنسيق مستمر بينها وبين المراكز الصحية في المنطقة، لتزويدها بأي مستلزمات طبية في حال وجود نقص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.