الهين: بحلول 2030 نستوفي الـ 17 هدفاً للتنمية المستدامة

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين، أن مشاركة الكويت في احتفالية الأمم المتحدة بأعياد البلاد، دليل على متانة العلاقة التي تربط الكويت في الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن الكويت تؤمن بدور الأمم المتحدة في القضايا الدولية كافة.
وأضاف في تصريح للصحافيين على هامش حفل مكتب الأمم المتحدة لدى الكويت، أول من أمس، أن الكويت ترحب دائماً بتواجد مكاتب المنظمات الدولية على أراضيها، انطلاقاً من علاقاتنا الوثيقة مع هذه المنظمات، مشيراً إلى أن للكويت دوراً فاعلاً في المحافل الدولية في مختلف القضايا، سواء الإنسانية أو السياسية، والدفع باتجاه الحلول السلمية.
وفي رده عن رأيه في نتائج المراجعة السنوية لتقرير حقوق الإنسان في الكويت التي صدرت أواخر يناير الماضي، أوضح أن بعض الدراسات تنقصها الاحصائيات، فالكويت سباقة على الدوام في تطبيق القوانين الإنسانية واحترام حقوق الإنسان، ومن أكثر الدول التي سنت قوانين وتشريعات تتوازى وتتجاوب مع المتطلبات الدولية.
وذكر أنه «منذ انطلاق أهداف التنمية المستدامة، دائماً ما تكون الكويت سباقة في عقد اتفاقات واستشارات والتعاون مع الأمم المتحدة، لتنفيذ هذه الأهداف، وخطت خطوات إيجابية كبيرة في تحقيقها، ونتمنى بحلول 2030 أن نكون قد استوفينا الـ 17 هدفاً للتنمية المستدامة بالتعاون مع الأمم المتحدة».
وتابع أن الكويت منضمة لجميع المنظمات الفاعلة في الأمم المتحدة، ودورها فاعل بها وينطلق من رغبتنا بتوسعة علاقاتنا مع المنظمات الأممية.
من جهته، ذكر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم بدولة الكويت الدكتور طارق الشيخ أن الكويت من خلال رؤيتها 2035 وخططها التنموية على مدى الحقب المختلفة، تبنت جميع الركائز المختلفة مجموعة من أهداف التنمية المستدامة.
وقال إن الكويت من الدول التي تتعاون بصورة جيدة جداً مع آلية حقوق الإنسان وتعمل على تحقيق جميع التوصيات التي لا تتعارض مع الدستور الكويتي أو الدين الإسلامي.

شرار: ترابط عميق

قال المستشار بالديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، إن الاحتفالية تعكس مدى الترابط بين الكويت والمنظمة الأممية وعمق العلاقات بينهما، معرباً عن أمله في أن تستمر هذه العلاقات المتميزة بين الكويت والمنظمة الأممية.

الشلاحي: غنى ثقافي

قال مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي، إن القرية اختارت أن تكون الفاعلية عبارة عن شراكة، لإبراز التراث الكويتي بمشاركة من حرفيين ومربي صقور وأطعمة كويتية قديمة وعازف الربابة، وهي تصب جميعها تحت مظلة التراث، وذلك لإرسال رسالة للأصدقاء والأشقاء بغنى الثقافة الكويتية.

السفير المصري:
القنصلية إلى المسيلة

قال السفير المصري طارق القوني، إن التعاون بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية دخل المرحلة الثانية.
وبشأن نقل القنصلية المصرية، قال إن إجراءات عملية الانتقال قائمة، لافتا إلى أنه تم اختيار مقر في المسيلة، مضيفاً «لا يمكنني تحديد موعد معين لعملية الانتقال».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.