«البلدية»: إجراءاتنا تستهدف المحافظة على الأمن الصحي بلا تهوين أو تهويل

شدد وزير شؤون البلدية المهندس وليد الجاسم ومدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي خلال لقائهما بقيادات البلدية على ضرورة التعامل مع الإجراءات التي تستهدف الوقاية من مرض «كورونا المستجد» من دون تهوين أو تهويل.
وأصدرت بلدية الكويت حزمة من القرارات بشأن وقف الأنشطة والفعاليات المعلن عنها سلفا والتي كان مقرر إقامتها في أسواق المباركية احتفالا بالأعياد الوطنية ووقف منح القياديين في البلدية أية إجازات حتى إشعار آخر وإلغاء التراخيص الممنوحة للمعارض الموقتة بالإضافة الى توفير الكمامات والمعقمات بكل مباني البلدية ولاسيما بجوارأجهزة بصمة الموظفين، وذلك في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء التي تستهدف المحافظة على الأمن الصحي باعتباره أولوية مجتمعية تتطلب اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين من مرض كورونا المستجد.
ودعت البلدية الفرق الرقابية في أفرع المحافظات إلى تكثيف الجولات التفتيشية وتفعيل الدور الرقابي لضبط الباعة الجائلين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم للجهات المختصة.
وأعلنت عن تشكيل فريق ميداني من البلدية يعمل تحت قيادة الدفاع المدني لهدف التعامل مع أي طارئ على مدار الساعة.
وثمن بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة بالبلدية تجاوب أصحاب المعارض الموقتة مع إلغاء البلدية لتراخيصهم السابق منحها لهم تماشيا مع إجراءات الدولة الاحترازية للوقاية من مرض كورونا المستجد.
وأكد البيان جهوزية مباني البلدية وأفرعها في المحافظات لتوفير مواد التعقيم قبل وبعد البصمة لجميع موظفي البلدية.
وشدد البيان على ضرورة وأهمية التوعية الصحية ومتابعة إرشادات وزارة الصحة خصوصا في مثل هذه الظروف التي تتطلب الحيطة والحذر باعتبارهما جزء من الوقاية والتي هي خير من العلاج. وحضّ شركات النظافة على ضرورة متابعة كل ما يصدر عن وزارة الصحة من إرشادات أولا بأول والإلتزام بها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.