وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لمواجهة «كورونا»

دعا مجلس وزراء الصحة العرب، اليوم الخميس، الى عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات بشأن سبل مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال الأسبوع الثاني من مارس المقبل.

وأكد المجلس في بيان صادر عن دورته الـ 53 حول فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تضامنه مع الصين ودعمه لجهود الحكومة الصينية لمكافحة تفشي الفيروس.

كما أكد اهمية تنسيق الجهود العربية للتصدي للفيروس والاجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها الدول للحد من انتشار هذا الوباء منوها بأهمية تعزيز العمل العربي المشترك المبني على منهجية واضحة في التعامل مع هذا المرض.

وشدد على اهمية تطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية التي من شأنها تقليل نسب الاصابة، آخذا بالاعتبار ما أصدرته منظمة الصحة العالمية من ارشادات ودلائل علمية للتعامل مع الفيروس على المستوى العالمي وعلى مستوى الدول.

وأكد البيان الحرص على صحة المواطن العربي في ضوء تصاعد خطر انتشار هذا الفيروس لمختلف دول العالم بما فيها بعض الدول العربية مشددا على اهمية تعزيز التواصل وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر بين الهيئات الصحية والقطاعات ذات العلاقة في الدول العربية.

وحث البيان على تبادل الخطط الاحترازية التي وضعتها الدول العربية لمجابهة هذا المرض والاستفادة من خبرات الدول وتجاربها مؤكدا أهمية التعاون بين الدول العربية لتنفيذ اجراءات مشتركة لمنع انتقال الفيروس الى الدول العربية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.