مقتل 29 جنديا تركيا في غارات على إدلب في سوريا

بعدما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، أن الغارات الجوية التي جرت خلال اليوم في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 29 جنديا تركيا على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين، أفاد مصدران أمنيان تركيان، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ترأس اجتماعا أمنيا طارئا بشأن تطورات إدلب بحضور مسؤولين رفيعين.

في التفاصيل، أوضحت مصادر ميدانية أن عشرات الجنود الأتراك قتلوا في غارة استهدفت رتلا عسكريا في منطقة بليون قرب مدينة إحسم في ريف إدلب، الخميس.

كما أكدت أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مشاف في بلدة الريحانية التركية ومدينة أنطاكيا قرب الحدود السورية.

كذلك أعلن المرصد مقتل 58 من مسلحي المعارضة في القصف الجوي الروسي الذي استهدف إدلب.

وأفاد والي محافظة هاتاي التركية المحاذية لسوريا لوكالة الأنباء الرسمية “الأناضول”، إنّ عدة جنود تعرضوا لإصابات خطرة أعيدوا للمعالجة، بينما قتل 9 جنود أتراك في الغارات.

روسيا تتهم تركيا بانتهاك اتفاق أستانة ودعم الفصائل في إدلب بالمدفعية

أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الجانب التركي يواصل انتهاك اتفاقات سوتشي حول إدلب، بتقديمه دعما للمسلحين الذين يهاجمون قوات الجيش السوري.

وقال رئيس المركز الروسي اللواء البحري أوليغ جورافلوف في بيان له، يوم الخميس، إن “الجانب التركي، وفي انتهاك لاتفاقات سوتشي، يواصل دعم التشكيلات المسلحة غير الشرعية بنيران المدفعية واستخدامه للطائرات المسيرة الاستطلاعية والهجومية لتوجيه ضربات إلى وحدات القوات المسلحة السورية”.

وأعاد جورافلوف إلى الأذهان أن طائرة مسيرة تركية من طراز “أنكا” انتهكت الأجواء السورية يوم 25 فبراير الجاري، ودمرته الدفاعات الجوية السورية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.