وزير الدفاع التركي: الهجوم على قواتنا تم رغم التنسيق مع روسيا

نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله اليوم إن الضربات الجوية على منطقة إدلب السورية والتي أسفرت عن مقتل 33 من الجنود الأتراك حدثت على الرغم من التنسيق مع المسؤولين الروس على الأرض، مضيفا إن الهجمات استمرت بعد تحذير صدر عقب الضربات الأولى.
وأضاف أكار إن 309 من جنود الحكومة السورية المدعومين من موسكو قتلوا في إطار الرد التركي.

تركيا تطلب إقامة منطقة حظر جوي فوق إدلب

حضت تركيا اليوم المجموعة الدولية على إقامة منطقة حظر جوي في شمال غرب سورية لمنع طائرات النظام السوري وحليفته روسيا من شن ضربات.
وقال مدير الإعلام لدى الرئاسة التركية فخر الدين ألتون إن “المجموعة الدولية يجب أن تتخذ إجراءات لحماية المدنيين وإقامة منطقة حظر جوي” في منطقة إدلب حيث قتل أكثر من 30 جنديا تركيا الخميس في قصف نسب الى قوات النظام السوري.

حلف الأطلسي سيعقد اجتماعا طارئا بعد مقتل جنود أتراك في سورية 

من جهة ثانية، أعلن حلف شمال الأطلسي إنه سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى السفراء لبحث الأزمة السورية بعد مقتل 33 جنديا تركيا على الأقل في غارة جوية نسبت مسؤوليتها الى قوات النظام السوري.
وقال الحلف في بيان إن “مجلس حلف الأطلسي الذي يضم سفراء كل الدول الأعضاء الـ29 سيجتمع الجمعة في 28 شباط/فبراير بطلب من تركيا لإجراء مشاورات بموجب المادة 4 من اتفاقية واشنطن التأسيسية، حول الوضع في سورية”. بموجب المادة 4 يحق لأي عضو في الحلف طلب محادثات حين يرى تهديدا “لوحدة وسلامة أراضيه، واستقلاله السياسي أو الأمني”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.