«التجارة» تغلق «بسطتين» في «فرضة كبد» لرفعهما أسعار البصل 50 في المئة

أغلقت وزارة التجارة والصناعة «بسطتين» في فرضة كبد لرفعهما أسعار البصل بنسبة 50 في المئة.
وشن الحملة فريق طوارئ كبد «نوبة ب» التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.
وعلى هامش تنفيذ قرار الاغلاق أفاد المفتش في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، فهد الديحاني، بأنه أثناء الجولات التي يقوم بها القطاع على مدار الساعة لرصد الأسعار والممارسات التجارية، رصد قيام البسطتين بمخالفة القانون من خلال الزيادة المصطنعة للأسعار، إذ رفعوا سعر البصل بنسبة 50 في المئة.
وأشار الديحاني إلى أنه حال قيام القطاع بمقارنة السعر مع قائمة الأسعار المتوافرة لديه تثبت من المخالفة وحرر محضر بها، ومن ثم صدر القرار الإداري بالاغلاق وتم تنفيذه.
بدوره، أكد مساعد مفتش في وزارة التجارة، الحميدي الديحاني، أن قطاع الرقابة التجارى وحماية المستهلك يعمل على مدار الساعة في مواكبة لتوجيهات وزير التجارة والصناعة، بالرقابة الصارمة على الأسواق عبر الرصد الدائم للأسعار ، وأي مخالفات تجارية في الأسواق.
وأشار الديحاني إلى أن مفتشي القطاع منتشرين في الأسواق كافة على مدار اليوم لإحكام السيطرة وردع أي ممن تسول له نفسه مخالفة القوانين والإصرار بمصلحة المستهلكين.
ودعا الديحاني المواطنين والمقيمين إلى المسارعة بإبلاغ القطاع هاتفيا أو عبر التطبيق الخاص به بأي مخالفة يرونها في إطار دورهم الايجابي للمحافظة على استقرار الأسواق.
وفيما يحص إغلاق الصيدليات، كشف عن إغلاق صيدلية في الجهراء، ثبت لدى الوزارة مخالفتها لقرار وزير التجارة والصناعة، في شأن تحديد أسعار الكمامات الطبية، ما دفع لإصدار قرار إداري باغلاقها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.