«التربية»: صرف مستحقَّات 1300 متظلِّم من «الممتازة»

بدأت وزارة التربية، ممثلة في القطاع المالي، صرف مكافأة الأعمال الممتازة للمتظلّمين المستحقين من المعلمين والإداريين، حيث أودعت أخيراً المكافأة للدفعة الأولى، البالغ عددها 1300 موظف من مختلف المناطق التعليمية، بعد انتهاء القطاع الإداري من بحث حالاتهم والتأكد من استحقاقهم.

وكشفت مصادر مطلعة أن اللجان المكلّفة بحث حالات 9 آلاف تظلّم تعكف على الانتهاء منها جميعاً في أقرب وقت، لافتة إلى أن كشوف الدفعة الثانية من المستحقّين سيتم إرسالها إلى القطاع المالي خلال أيام، تمهيداً للصرف.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن مكافآت الموظفين المكلفين أعمال الكنترول للفترة الدراسية الأولى، بقسميه الأدبي والعلمي، ستُصرف خلال مارس المقبل، والبالغة نحو 1.3 مليون دينار.

وأشارت الى أن القطاع المالي باشر أمس في مراجعة الكشوف، للتأكد من صحة البيانات الواردة في مزاولات كنترولَي العلمي والأدبي، موضحة أن الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار سيخاطب وزارة المالية خلال أيام، بشأن الموافقة على إجراء مناقلة على بند المكافآت، لعدم كفاية الوفر المالي على النوع المختص بالصرف على أعمال الكنترول.

وأكدت المصادر أنه فور رد وزارة المالية بالموافقة على طلب «التربية» سيتم إرسال الكشوف إلى البنك المركزي لإيداع المكافآت في حسابات الموظفين العاملين في كنترول الثانوية العامة.

الفترة الثانية

في سياق متصل، حدّدت وزارة التربية مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي الحالي 2019 ــــ 2020، معلنة عن بدء أعمال الكنترول بقسميه العلمي والأدبي في 8 مارس المقبل، ومن المتوقع أن يتم تعديل هذه النشرة بعد الاجازة الطارئة التي منحها مجلس الوزاء للطلبة والعاملين في المدارس على وقع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان تعميماً لمديري عموم المناطق التعليمية يطالبهم فيه بالانتهاء من تسجيل بيانات طلبة المنازل في المناطق التعليمية، خلال موعد اقصاه 10 مارس المقبل.

ووفقاً للتعميم، فإن آخر موعد للمناطق التعليمية لمراجعة الكشوف وارسال بيانات طلبة المنازل غير المسجلين في 19 مارس، كما حدد 9 أبريل المقبل نهاية النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية، وإغلاق النقل وإعادة القيد في سجل الطالب.

وأكد السلطان أن امتحانات خارج الجدول للصف الثاني عشر (التعليم العام والخاص والمراكز) ورصد درجات الاعمال اليومية والاختيار الحر والعملي ومواد خارج الجدول، ستكون خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو المقبل، وسيبدأ إصدار أرقام الجلوس للدور الثاني في 21 يونيو.

وطالب السلطان بالتأكيد على إدارات المدارس بأهمية إدخال الدرجات والأعمال اليومية والاختبارات العملية والنظرية ومواد خارج الجدول بدقة متناهية، والتدقيق عليها واعتمادها، وفق التاريخ الموضح بالآلية، لتلافي حالات التعديل بعد نقل بيانات الكنترول.

وظائف شاغرة

أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس قسم التقنيات التربوية بمنطقة الجهراء التعليمية.

وحدّدت الوزارة الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة؛ منها أن يكون المتقدّم حاصلا على مؤهل جامعي وخبرة في مجال العمل، بمدة لا تقل عن 6 سنوات، أو حاصلا على دبلوم تخصصي وخبرة 10 سنوات، إضافة إلى أن يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، كما أعلنت «التربية» عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس قسم المكتبات بمنطقة الجهراء التعليمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.