«وكلاء التربية» ناقش استعدادات عودة المدارس وإجراءات مواجهة «كورونا»

ناقش اجتماع مجلس وكلاء وزارة التربية، اليوم، استعدادات عودة المدارس وإجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وخلص الاجتماع إلى العديد من النتائج والقرارات لتأمين الوقاية الصحية الكاملة في المرافق التعليمية، منها إلغاء طابور الصباح في المدارس بجميع مراحلها التعليمية، وتقنين الفرص المدرسية، تنظيم عمليات البيع والشراء في المقاصف للحد من التجمعات الطلابية حفاظاً على سلامتهم، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة لكافة الدارسين وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس من خلال 1100 جهاز قياس حراري سيتم تزويدنا بها من وزارة الصحة.

وعُقد الاجتماع صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي، بحضور وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للشئون القانونية د. بدر بجاد، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة أ. فيصل المقصيد، والوكيل المساعد للتعليم العام أ. اسامة السلطان، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي أ. ضيدان العجمي، وذلك لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالعودة إلى المدارس، وإجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوصى المجلس بالبدء الفوري في عمليات النظافة وتعقيم جميع الفصول الدراسية والمرافق التعليمية والإنتهاء من توفير كافة وسائل الوقاية في المدارس قبل استئناف الدراسة والتأكد من سلامة ونظافة المرافق الصحية، على أن يكون الأمر تحت إشراف مراقبات الخدمات بالمناطق التعليمية.

كما تقرر تفعيل دور الناطق الرسمي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد لتوحيد الخطاب الإعلامي، وتفعيل دور فريق إدارة الأزمات والخطوط الساخنة المباشرة في المناطق التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية ستجتمع غداً الأربعاء مع الوكيل المساعد للصحة الوقائية د. عبدالرحمن المطيري ومديرة الصحة المدرسية د. دلال الودعاني للوقوف على استعدادات العيادات المدرسية في المدارس وإجراءات تجهيزها بالكامل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.