العدساني: المصلحة العامة تقتضي تغطية غرفة التجارة بقانون

أكد النائب رياض العدساني أهمية إيجاد منظومة قانونية تعمل تحت مظلتها غرفة التجارة والصناعة لوأد تعارض المصالح وتعزيز المصلحة العامة، وأنه مستمر في متابعة القضية بالأدوات البرلمانية المتاحة كافة.
وقال العدساني، في تصريح بمجلس الأمة أمس، إن «غرفة التجارة يجب أن تغطى بقانون، ولا يجوز لها أن تأخذ الرسوم، وخاصة أنه لا سقف لها ولا لوائح ولا شروط تنظيمية، ما يخالف قانون الدولة والدستور»، وشدد على أهمية وجود قانون يغطي أنشطتها ويراقب التدفقات النقدية والسجلات المحاسبية، مشيراً إلى أنه قام بدوره النيابي لمعالجة هذه القضية منذ سنوات من خلال الأسئلة والاستجوابات إضافة إلى تقديم اقتراح بقانون لتنظيم عمل الغرفة.
وأضاف «سأستمر في متابعة القضية تحقيقاً للمصلحة العامة، ومنعاً لتعارض المصالح نتيجة تدخل غرفة التجارة في رسم السياسات العامة في عدد من المؤسسات الحكومية، وخاصة أن لديها استثمارات وشركات في البورصة». وتساءل «كيف ترسم غرفة التجارة السياسات العامة في الجهات الحكومية، ومن ضمنها مؤسسة التأمينات الاجتماعية التي تملك 34 مليار دينار؟». وأشار إلى أن مقترحه يتضمن ألّا يكون هناك ممثل من غرفة التجارة، سواء في الهيئة العامة للصناعة أو الهيئة العامة للاستثمار أو مؤسسة التأمينات الاجتماعية أو الموانئ ولجنة المناقصات العامة والبنك المركزي، مؤكداً استمراره في متابعة القضية من خلال جميع الأدوات البرلمانية المتاحة.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.