استثناء 3 مهن من شهادة تحويل الرواتب عبر «أسهل»

استثنت الهيئة العامة للقوى العاملة مهن الصيد والرعي والزراعة، من شرط كشف الرواتب عبر خدمة أسهل التي أتيحت أخيراً بالمجان لجميع أصحاب العمل، دعماً للجهود الحكومية في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وحرصاً على سلامة المراجعين.
وقال مدير الهيئة أحمد الموسى، في تصريح صحافي، إن الاستثناء جاء لطبيعة تلك المهن، مشيراً إلى أنه تم تجاوز القفل «البلوك» على بعض الملفات أون لاين وفتحه، وإنه «تم قبول هذه المهن عبر خدمة أسهل، حيث بلغ اجمالي اعداد المعاملات المقدمة لجميع الخدمات في خدمة أسهل المنجزة يومي 1 و2 مارس 6635 معاملة»، مبينا أن «المعاملات شملت تحويل وإلغاء إذن عمل وإلغاء وتسهيل اشعار وعمالة وطنية واصدار إذن عمل أول مرة واصدار تصريح عمل وتجديد إذن وتجديد إشعار تسجيل عمالة وطنية وتجديد وتعديل تقدير احتياج وتقديم طلب كشف عمالة RJ».
وذكر أنه «بلغ عدد الشركات المستفيدة من الخدمة المجانية لأسهل 1903 شركات لمدة يومين على النحو التالي: 1239 شركة الاشتراكات للمرة الأولى على خدمة أسهل، وعدد 664 شركة اشتراكات منتهية واستفادة من الشهر المجاني».

«القوى العاملة» تدعو إلى سداد الاشتراكات المتأخرة

كونا – دعت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، أمس، أصحاب الأعمال – الباب الخامس – إلى سداد الاشتراكات التأمينية المتأخرة عليهم لمصلحة مؤسسة التأمينات الاجتماعية وذلك لتجنب وقف صرف الدعم المالي المقرر للعاملين في القطاع الخاص عن شهر مارس الجاري.
وذكرت «الهيئة»، في بيان صحافي، أنه حين قامت بإجراء عملية تجديد إشعار التسجيل التلقائي لعدد 560 مواطناً من أصحاب العمل – الباب الخامس – لم تستطع ذلك بسبب حجب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لبياناتهم على النظام الآلي لوجود اشتراكات متأخرة عليهم.
وأوضحت أن عدم القيام بتجديد الاشتراكات قد يتسبب في وقف صرف الدعم المالي المقرر للعاملين في القطاع الخاص عن شهر مارس الجاري وذلك إن «لم يتم توفيق أوضاعهم مع المؤسسة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.