الكويت تشدد على أهمية المبادرة الخليجية وتدعو لتكثيف المساعدات لليمن

550690_a9f09c04-c683-43d6-b7a3-978eec123283_othermain1_-_qu65_rt728x0-_os340x239-_rd340x239

كويت تايمز: شددت الكويت، اليوم الخميس، أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على ضرورة انطلاق أي مساع لدعم اليمن وإخراجه من محنته من خلال المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك في كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم، في إطار الحوار التفاعلي مع مكتب مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان امام المجلس في شأن حالة حقوق الانسان في اليمن.

وأكد أهمية التركيز على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216 في الوقت الذي تدعم الكويت أيضا جهود المبعوث الدولي إلى اليمن من خلال استضافتها للأطراف المتنازعة لمدى ثلاثة اشهر، وسخرت جل الإمكانات المتاحة لتمكينهم من التوصل إلى اتفاق سياسي، وذلك انطلاقا من واجب الكويت الإنساني وصلاتها الوثقى مع الأشقاء في اليمن.

ولفت السفير الغنيم إلى ان الكويت بذلت جهودا كبيرة في مجال الدعم الإنساني للشعب اليمني وتم تسخير جميع الإمكانات والمساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق.

ودعا في هذا السياق المجتمع الدولي إلى تكثيف مساعداته الإنسانية للشعب اليمني مع التركيز على أهمية تقديم الدعم التقني والفني من قبل مجلس حقوق الإنسان إلى المؤسسات الشرعية اليمنية.

وفي الوقت ذاته، رحبت الكويت بتقديم لجنة التحقيق الوطنية اليمنية لتقريرها الأول بتاريخ 15 أغسطس الماضي من هذا العام، الذي تجاوب مع جميع المعايير الدولية المتبعة، وهو الأمر الذي يستدعي من دول مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الدعم، كما يستدعي تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان وبقية المنظمات الدولية معها وتقديم الدعم التقني لها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.