فريق الجمعية الطبية الكويتية يجري عمليات جراحية لنازحين سوريين في لبنان

550907_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os837x657-_rd728x571-1

كويت تايمز: أجرى فريق الجمعية الطبية الكويتية اليوم عدداً من العمليات الجراحية لعدد من النازحين السوريين في لبنان، وذلك في إطار حملة إنسانية لعلاج المرضى والجرحى ومصابي الحرب.

وقال رئيس الجمعية الطبية الدكتور محمد المطيري في تصريح صحافي إنه «سيجري خمس عمليات قسطرة قلب لمرضى من النازحين السوريين، إضافة الى أنه سيجري فحص آخرين لمعرفة مدى حاجتهم لإجراء عمليات للقلب».

وأكد «حرص الفريق الطبي على الكشف على أكبر عدد ممكن من الحالات المرضية خلال زيارتهم المراكز الصحية والمخيمات في مختلف المناطق»، مضيفاً إن «أطباء العظام في الفريق سوف يجرون كذلك عدداً كبيراً من العمليات الجراحية».

وأوضح المطيري أن «الجمعية تسعى من خلال حملاتها الإنسانية الى التخفيف من معاناة الأسر السورية والمساهمة في رفع المعاناة وعلاج المرضى والجرحى من أطفال ونساء ومصابي الحرب».

من جهته، قال عضو الجمعية الطبية الدكتور خالد السهلاوي إنه «تم فحص عدد من المرضى الأطفال وكبار السن في مخيمات النازحين إذ تم تقديم العلاجات اللازمة لهم»، معرباً عن أمله في «أن تسهم هذه الحملة والحملات الإنسانية الأخرى في تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون ظروفا إنسانية صعبة»، ومشدداً على «أهمية تضافر وتكامل الجهود لإغاثة النازحين السوريين».

وثمن السهلاوي «حرص الأطباء في البعثة الطبية على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية من أجل مساعدة المنكوبين»، لافتاً الى أن «هذا ليس بغريب على أبناء الكويت وأطباء وزارة الصحة الكويتية إيماناً منهم بالعمل الإنساني».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.