فتح «بلوكات» المخالفات المرورية قبل 25 سبتمبر 2016

550836_330303_org__-_qu65_rt728x0-_os459x551-_rd459x551

كويت تايمز: أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع عن فتح جميع المخالفات المقفلة قبل تاريخ 25/ 9/ 2016 عدا مخالفات الاستهتار والرعونة وتنظيم سباق من دون تصريح وقيادة المركبة من دون رخصة لغير الكويتيين واستعمال المركبة لغير الغرض المخصص لها وتحميل الركاب بقصد الاتجار لغير الكويتيين.

وقال الشويع خلال افتتاحه معرض المرور في برج الحمراء في محافظة العاصمة أمس، بمشاركة إدارة نظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن «الادارة العامة للمرور تعمل على سلامة مستخدمي الطريق والتشدد في تطبيق القانون لحماية مستخدميه من نتائج أخطاء المخالفين».

وأضاف ان «المعرض سيشهد العديد من الاجراءات التي تسهم في التخفيف على مراجعي الادارة العامة للمرور من حيث السماح بفتح البلوكات الخاصة بالمخالفات والافراج الفوري عن المركبات المحجوزة وتمكين المواطنين والمقيمين من دفع المخالفات المرورية المغلقة، واجراء الاختبارات النظرية لجميع المحافظات والاستعلام عن المخالفات ومواقع حجز المركبات والدراجات النارية واصدار أمر الافراج عنها شريطة اتمام فترة الحجز».

وذكر أن «المعرض الذي تستمر فعالياته حتى غد السبت من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساء، يهدف إلى نشر التوعية المرورية من خلال توزيع بروشورات على الزوار وتسهيل المعاملات على المراجعين والاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها وفتح البلوك وإصدار أمر افراج عن المركبة».

واشار الى ان «المعرض يعبر عن الدور التوعوي الذي يهدف اليه قطاع شؤون المرور في ايصال التوعية المرورية الى المواطنين والمقيمين ونشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع لتعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث المرور».

من جانبه قال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش ان «الحملة الاعلامية التوعوية التي تقام تحت شعار (يا زين عودتهم ) تواصل فعالياتها في كافة المحافظات بالتركيز على التوعية والإرشاد بأهمية التعاون مع أجهزة الأمن والمرور لتحقيق السلامة للجميع».

وأشار الى انه «سيتم خلال المعرض توزيع العديد من المطبوعات المتنوعة والارشادات التي تحث على سلامة مستخدمي الطريق وتنمية الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين والطلبة للقيام بواجبهم في الحد من الازدحامات المرورية والمشاركة في تحقيق الأمن دعماً لجهود الوزارة إلى جانب تواجد فريق عمل من الضباط المتخصصين للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها الجمهور».

وبين الحشاش أنه «سيتم عرض بعض الاحصائيات المرورية التي تبرز دور رجال المرور في الحفاظ على أرواح مستخدم الطريق والممتلكات العامة والخاصة»، مشيراً «إلى عرض الاحصائيات المتعلقة بالحوادث ونتائجها السلبية على الدولة والمجتمع».

ودعا الجميع إلى «النظر بعين الاعتبار الى هذه الاحصائيات والاستفادة من أخطاء الاخرين للحد من الحوادث المرورية التي ترمي بظلالها القاتمة على المجتمع بأسره،متمنيا للجميع طريق السلامة».

وأضاف أن«المؤسسة الأمنية توفر أحدث الأجهزة وتستخدم أكثر التقنيات تطوراً في تقديمها للخدمات المرورية والتوعوية، بما يصب في صالح المواطن والمقيم وفي دعم عملية الارتقاء بمستوى الأداء المروري».

وأوضح أن«هناك تنسيقاً مستمراً بين قطاع المرور وبين الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في إطار استراتيجية متكاملة تستهدف إبراز الجوانب الإيجابية والسعي للتصدي لأي مظاهر سلبية في السلوك المروري».

وأشار إلى أن«المؤسسة الأمنية تستخدم أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأساليب البحث العلمي في التعرف على جذور المشكلة المرورية وإيجاد حلول علمية وعملية لها».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.