البلدية: تعقيم وتنظيف مئات آلاف الحاويات

اجتماع طارئ لمدير البلدية أحمد المنفوحي مع شركات النظافة، لمناقشة آلية عملها ودورها بتنظيف وتعقيم حاويات القمامة، ومدى إمكانية رش المناطق بالمطهرات والمعقمات آلياً، كشف مصدر مسؤول في البلدية أن الاجتماع سيكون بحضور الوزير وليد الجاسم، وقيادات البلدية كافة، على أن يتم طرح مواضيع عدة من أبرزها، استمرارية عمل الشركات مع زيادة الأداء، والتقيد بالاشتراطات الصحية للعمالة من لبس الكمامات والقفازات والبدلة الطبية، والتشديد على ضرورة تنظيف وتعقيم كل الحاويات بشكل يومي دون توقف.
وأشار إلى أن «جميع إدارات النظافة تقوم بشكل يومي برفع تقاريرها إلى المدير العام تتضمن آلية العمل، وما تم إنجازه، وخطة اليوم التالي، وتحديد المناطق المستهدفة»، مؤكداً أن «الهدف من هذه الخطوة يأتي حرصاً على سلامة وصحة الجمهور، وبالتالي قررت الإدارة العليا في البلدية الإسراع بتطبيق بنود العقود المبرمة مع شركات النظافة».
وأضاف أن «فرق البلدية تعمل لأكثر من 12 ساعة متواصلة لتنظيف وتعقيم الحاويات، وهذا الأمر يتطلب مساندة ومساعدة من شركات النظافة».
في سياق متصل، أشار مدير إدارة النظافة واشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة حولي محمد الجبعة إلى أن عملية التنظيف والتعقيم تشمل الحاويات الواقعة بجانب (المساجد، والجمعيات التعاونية والأفرع التابعة لها، الحدائق العامة، الواجهات البحرية، والمستشفيات والمستوصفات)، لا سيما وأن لكل عقد نظافة فريقاً مختصاً من البلدية لمتابعة آلية التعقيم.
وبيّن أن «الإدارة قامت خلال 3 أيام بتعقيم 30 ألف حاوية قمامة، على وتيرة عمل تمتد لأكثر من 12 ساعة متواصلة، حيث استطاع الفريق في اليوم الأول تعقيم 6 آلاف حاوية، واليوم الثاني 12 ألفاً، واليوم الثالث 12 ألف حاوية»، لافتاً إلى أن «الإدارة قامت بتشكيل 5 فرق ميدانية لمتابعة ومراقبة عمل شركات النظافة».
وأوضح الجبعة أن الإدارة تتبع 3 نماذج في عملية التعقيم والتنظيف، النموذج الأول عن طريق السيارات الجائلة المزودة بمواد التعقيم، والثاني بنقل الحاويات إلى مواقع التشوين الخاصة بكل شركة، وثالثاً توزيع العمالة (راجلة) على الشوارع وفقاً لخطة معدة مسبقة، وبطريقة منظمة.
وأكد أن شركات النظافة ملتزمة بتعليمات الإدارة العليا في البلدية، وتقوم بتطبيق بنود العقد المبرمة المتفق عليها، موضحاً أن المحافظة تحتوي على أكثر من 47 ألف حاوية قمامة مختلفة الأحجام، إلا أن الآليات والمعدات متوافرة بشكل كامل لدى شركات النظافة.
كما أشرفت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة العاصمة برئاسة مشعل العازمي، يوم أمس على تنظيف وغسيل وتعقيم 15 ألف حاوية قمامة مختلفة الأحجام في المحافظة، إضافة لتحرير 11 مخالفة نظافة عامة وإشغالات طرق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.