قطر.. تدابير إضافية للسيطرة على «كورونا»

وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، المسؤولين في الدولة بتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والمقيمين وفي مقدمتها توفير الأمن والحماية لهم من وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.
جاء ذلك خلال ترأس أمير قطر، اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات الخاص بمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، للوقوف على الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في الدولة للتصدي لهذا الوباء.
وكشف عن اتخاذ السلطات القطرية “تدابير إضافية للسيطرة على الوباء”، موضحاً “خطتنا تهدف لحصار الفيروس بأقل إرباك، هي مسؤولية جماعية تتطلب التزام وتعاون الجميع دون استثناء ودون إبطاء”.
وشملت الإجراءات التي اتخذتها السلطات القطرية، إيقاف جميع الرحلات القادمة للدوحة اعتباراً من الأربعاء لمدة 14 يوماً قابلة للتجديد ، يستثني من ذلك رحلات الشحن الجوي و «الترانزيت».
وتضمنت القرارت إيقاف جميع وسائل المواصلات العامة في الدوحة اعتباراً من الليلة، إضافة إلى تقديم محفزات مالية للقطاع الخاص بقيمة 75 مليار ريال قطري.
وشملت القرارات تأجيل الأقساط لجميع المقترضين في قطر لمدة ستة أشهر مع إعفاء السلع الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.