ألمانيا: ارتفاع إصابات فيروس كورونا لـ 5796 والوفيات لـ 12

أظهرت بيانات حكومية في ألمانيا اليوم الاثنين ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19) الى 5796 حالة فيما زادت حصيلة الوفيات الى 12 شخصا.
وقالت البيانات التي أصدرها معهد (روبرت كوخ) ومقره برلين إن الفحوص الطبية أكدت 1197 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 5796 حالة بالتزامن مع تسجيل أربع وفيات أخرى لتصل حصيلة الضحايا إلى 12 شخصا.
وأكد المعهد الحكومي المختص في رصد حالات الإصابة بالفيروس في بيان ان ولاية (شمال الراين وستفاليا) في الغرب تبقى في صدارة الولايات الألمانية ال16 من حيث الاعداد بواقع 2100 حالة متبوعة بولايتي (بافاريا) و(بادن فورتمبرغ) في الجنوب فيما لفت إلى ان حالات الشفاء بلغت 46 حالة.
وعلى صعيد متصل أعلنت ألمانيا اليوم الاثنين دخول إجراءات مراقبة الحدود مع فرنسا وسويسرا والنمسا ولوكسمبورغ والدنمارك حيز التنفيذ استجابة لقرارات من الولايات الألمانية الجنوبية والشمالية بشأن مراقبة الحدود مع تلك الدول.
وقالت الداخلية الألمانية في بيان ان الإجراءات ستستثني حركة البضائع وتنقل الموظفين الذين يعبرون الحدود يوميا بين ألمانيا وتلك الدول.
ومن جانبها ألمحت وزارة الخارجية الألمانية إلى إمكانية تشديد إجراءات المراقبة على الحدود في الأيام المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان على موقعها في الانترنت ان الامر يعتمد على تطور وانتشار الفيروس في الدول المجاورة. ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الأربعاء الماضي أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب نحو 170 ألف حالة من بينها أكثر من 6500 وفاة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.