الهزيم: نتابع عن كثب الكويتيين في الولايات المتحدة لتأمين سلامتهم

أشاد عدد من المواطنين الكويتيين العالقين في مدينة نيويورك، بسرعة استجابة القنصلية العامة لدولة الكويت في نيويورك، بعد ان تقطعت بهم سبل العودة، بسبب ايقاف رحلات الطيران، ضمن الاجراءات المتبعة للحد من تفشي فيروس «كورونا».
وعبر المواطنون الذين التقتهم وكالة الانباء الكويتية، في مقر اقامتهم بأحد فنادق نيويورك، عن امتنانهم بالخدمات التي وفرتها القنصلية العامة، ومنها توفير السكن بالاضافة الى الوجبات الثلاث الرئيسية، فضلا عن التواجد المستمر لطاقم القنصلية، للحرص على راحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.
بدوره، أكد القنصل العام حمد الهزيم، ان القنصلية العامة وبتوجيهات من حكومة الكويت تسخر كافة امكاناتها للتخفيف عن المواطنين العالقين في نيويورك ومختلف ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة، من خلال توفير السكن والوجبات الغذائية وكافة احتياجاتهم الاساسية.
وذكر الهزيم انه يتعين على المواطنين توخي الحيطة والحذر، خاصة مع سرعة تفشي الفيروس واعلان حالة الطوارئ على المستوى الوطني الاميركي، ومتابعة التعليمات التي تصدرها السلطات المختصة بشكل دائم.
وجدد التأكيد على ان القنصلية تتابع الموضوع عن كثب في نيويورك، وفي عدد من الولايات في الساحل الشرقي، التي يتواجد بها كويتيون، لضمان تأمين سلامتهم، والتعامل مع تطورات الاحداث.
وأشار إلى أن هناك تواصلا وتعاونا مع السفارة الكويتية في واشنطن والمكاتب الفنية التابعة لها وقنصلية كويت في لوس انجليس، وناشد المواطنين في الساحل الشرقي للولايات المتحدة التواصل معها لمعرفة اماكن تواجدهم، بغرض ترتيب عودتهم الى الكويت في اقرب فرصة.
وبيّن الهزيم أن خط القنصلية يعمل على مدار 24 ساعة، للرد على الاتصالات والتفاعل مع المواطنين، رقم الطوارئ: 0019172426688.
ومن ناحية أخرى، ناشدت سفارة الكويت في النمسا وسلوفينيا الرعايا الكويتيين في البلدين، بضرورة التقيد باجراءات وقرارات السلطات الخاصة بمواجهة الفيروس، تجنبا للمساءلة القانونية والتعرض للغرامات الجسيمة. ودعت السفارة في بيان المواطنين الى عدم التردد في الاتصال على قسم الشؤون القنصلية في حال الاستفسار، وطلب المساعدة.
كما دعت سفارة الكويت لدى الأردن، الكويتيين في المملكة، لا سيما الطلبة، الى التقيد بتعليمات السلطات الصحية. وقالت إنها خصصت مكتبا بفندق (فيرمونت) في عمان لمتابعة اوضاع ممن يتعذر عليهم الحصول على اقامة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.