أندية قطر تعاود التدريب … «تحت إجراءات وقائية»

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر أنه تقرر استئناف التدريبات اليومية للاعبي الدرجة الأولى وفريق تحت 23 سنة والدرجة الثانية لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس الخميس، مع وجوب الالتزام التام والتقيد الصارم بالإجراءات الوقائية والاحترازية.
وقالت المؤسسة في بيان: «بالإشارة الى الكتاب الصادر من وزارة الثقافة والرياضة الخاص بالإجراءات الوقائية والاحترازية للتدريبات اليومية للاعبي الدرجة الأولى وفريق تحت الـ23 سنة والدرجة الثانية وفي إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصا منا على السلامة العامة، نحيطكم علما بأنه تقرر استمرار التدريبات اليومية للاعبي الدرجة الأولى وفريق تحت 23 سنة والدرجة الثانية اعتبارا من يوم الخميس (أمس) مع وجوب الالتزام التام والتقيد الصارم بالإجراءات الوقائية والاحترازية التالية: يجب أن يمتنع اللاعبون والجهاز الفني عن استخدام أو دخول غرف تبديل الملابس وأن يقوم كل لاعب بالتبديل في البيت، قبل التدريب وبعد الانتهاء من التدريب، وان تتم التدريبات اليومية في الهواء الطلق وليست في الصالات، وأن تكون التدريبات دون اتصال جسدي أو احتكاك مباشر بالآخر، كما يجب ترك مسافة بين اللاعبين، على الأقل متر واحد، وعدم لعب التقسيمة بينهم، كما يجب مراجعة الطبيب مباشرة إذا شعر اللاعب بأعراض المرض».
وعقدت، أمس، بالتنسيق مع وزارة الصحة، ورشة عمل للمدربين والمسؤولين الرياضيين في الأندية كافة، وذلك عن التدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس.
وكان الاتحاد القطري قرر، الاحد الماضي، وبناء على التعميم الصادر من اللجنة الأولمبية المحلية رقم 6 لسنة 2020 إيقاف المباريات التي يشرف على تنظيمها لغاية 29 مارس الجاري، وذلك في إطار الجهود والإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا»، حرصا على سلامة الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير.
من جهة اخرى، أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حرصها الشديد على سلامة العاملين في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، وأفراد المجتمع كافة في قطر، وذلك في ظل التطورات الراهنة المرتبطة بفيروس «كورونا».
وقالت اللجنة، في بيان، إنه في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في قطر لمنع انتشار الفيروس، وأثره على الأفراد والأعمال في الدولة، فإننا نبذل قصارى جهدنا لضمان دعم الجهود الوطنية المتواصلة في هذا الصدد، وذلك عبر التنسيق والعمل المستمرين مع مقاولينا وشركائنا من الجهات الحكومية المعنية في البلاد.
وتؤكد اللجنة على أن تنفيذ المشاريع المرتبطة ببطولة كأس العالم 2022 يسير وفق الجدول الزمني المقرر، وأن الخطط الاحترازية الموضوعة في حال حدوث أي تطورات إضافية متعلقة بالوباء، تضمن الانتهاء من تنفيذ المشاريع كافة قبل بدء منافسات البطولة في 21 نوفمبر 2022.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.