اليوم… نقل جثامين 5 مصريين عبر «الشحن الجوي»

في ظل حظر الطيران من وإلى مصر والكويت وغيرهما من الدول، باستثناء طيران الشحن فقط، ذكرت مصادر صحفية أن الإدارة العامة للطيران المدني سمحت بنقل جثامين المصريين الذين توفوا في البلاد عبر طيران الشحن الجوي من مطار الكويت إلى مطارات مصر، من دون أي مرافقين من ذويهم.
وذكر مدير العلاقات العامة في شركة خيطان العالمية للسياحة والسفر محمد خفاجة أن أول جثة نقلت قبل أيام لمحافظة قنا جنوب صعيد مصر عن طريق الامارات (ترانزيت)، موضحاً أن جثامين خمسة مصريين توفوا في الكويت سيتم نقلها فجر اليوم الجمعة لمطار القاهرة عن طريق طائرة شحن تابعة لشركة «مصر للطيران».
في سياق متصل، وجهت مصادر حكومية مصرية الشكر إلى السلطات الكويتية على جهودها في تنظيم إعادة المصريين العالقين، الذين انتهت تأشيرة دخولهم للكويت، سواء بغرض الزيارة أو السياحة، أو ممن صدر لهم إلغاء إقامة نهائي، أو الحالات الإنسانية والحرجة.
وقالت مصادر ديبلوماسية مصرية: «هذا التعاون الصادق ليس غريباً، وعلاقاتنا لن ينال منها أحد، ولن تهتز، والمصري يعد الكويت بيته».
وأضافت أن السفارة المصرية تواصل تلقي طلبات الراغبين بالعودة إلى مصر، وهناك ترتيبات تجرى حالياً لتسيير رحلات استثنائية أخرى، لتمكين المصريين المقيمين بالكويت من العودة إلى مصر، على الرغم من تعليق رحلات الطيران.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.