سفارة الكويت لدى فيينا تدعو رعاياها للالتزام بقرارات السلطات النمساوية

دعت سفارة الكويت لدى النمسا، الجمعة، المواطنين الكويتيين الى الالتزام بالقرارات الجديدة التي اصدرتها السلطات النمساوية أخيرا.
وذكرت السفارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية، ان القرارات الجديدة تهدف الى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والتي تقضي في حال الاشتباه بالاصابة الى البقاء في مكان الاقامة وعدم المغادرة والاتصال بخط الطوارئ 1450 المخصص لهذه الحالات او الاتصال على خط الطوارئ الخاص بالسفارة:
00436641666667
00431405564628
واضافت السفارة ان السلطات النمساوية حذرت من يخالف التدابير التي تم تمديدها حتى 13 من ابريل المقبل بدفع مخالفات مالية جسيمة وعقوبات أخرى.
ودعت الى الالتزام التام بكافة الارشادات لاسيما التي تنص على عدم تجمع اكثر من خمسة اشخاص وعدم مغادرة مكان الاقامة الا للضرورة وترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين الاشخاص في الاماكن العامة والمحال التجارية والالتزام بالحجر المنزلي او الصحي في حال تطبيقه على المصاب.
وذكرت السفارة في بيانها ان السلطات النمساوية قررت تطبيق اجراءات على جميع الاشخاص الوافدين الى النمسا جوا منها التزام الحجر الصحي مدة 14 يوما فور وصولهم إلى البلاد وهذا ينطبق على المواطنين النمساويين والاجانب وحاملي الصفة الدبلوماسية.
واضافت انه سيتم تشديد الرقابة على المعابر الحدودية مع المانيا كما هو الحال عند المعابر الحدودية مع ايطاليا وليختنشتاين وسويسرا.
وذكرت ان القرارات الجديدة دعت الاشخاص المتواجدين في النمسا من غير مواطني الاتحاد الاوروبي او الحاصلين على تأشيرات تمنع حاملها من المكوث اكثر من 90 يوما الى مغادرة البلاد فورا او التقدم لدى السلطات المحلية بطلبات الحصول على تجديد مدة الاقامة.
واعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس اليوم تمديد الاجراءات الاستثنائية الطارئة فى البلاد والتي سجلت حتى الان 2388 اصابة لمكافحة انتشار الفيروس مدة ثلاثة اسابيع اضافية.
كما يجري حاليا الاستعانة بثلاثة الآلاف من عناصر الجيش الوطني لدعم جهود الشرطة في تنفيذ التدابير الوقائية الجديدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.