«كاديلاك XT5» طراز 2017 … إبداع في الشكل وتكامل في الفخامة

550597_329580_org__-_qu65_rt728x0-_os1600x1066-_rd728x485

كويت تايمز: ترتقي شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، من جديد بمعايير الفخامة التي تقدمها الى نخبة العملاء، وهو ما ظهر في «كاديلاك XT5» موديل 2017 الأولى من نوعها في الكويت.

تم تصميم السيارة وهندستها لتمنح قائدها مزيداً من الراحة والفخامة، بمزيد من التطبيقات التكنولوجية للترفيه والأمان.

وتعزز «كاديلاك» بهذا الارتقاء الفريد في الرفاهية، مكانتها وحضورها مع هذه الأيقونة الخاصة «XT5»، لتجمع بين الإبداع في الشكل، والتكامل في الفخامة، إضافة لما حققته هذه السيارة من نقلة نوعية في هندستها مع وجود نظام جديد للشاسيه، يضيف لهذه السيارة ميزة الأداء المذهل والقيادة الآمنة والمشوقة.

واستطاعت «كاديلاك XT5» من خلال إبداعات مهندسيها ومصمميها أن تنجز سيارة أخف وزناً لتعزيز الأداء وتوفير الوقود على قائدها، بحيث حققت فرقاً يبلغ 126 كلغ أخف من سيارة «SRX»، بينما تمت زيادة مساحة الأرجل لركاب المقاعد الخلفية بمعدل 8.1 سم.

وينطوي المقعد الخلفي وينزلق إلى الأمام والخلف، وهي الوظيفة التي تم استخدامها في سيارات سيدان الرياضية «كاديلاك CTS» و«ATS»، ما جعلهما أخف سيارتين في فئتهما.

وأشارت الشركة إلى أن مما ساهم في تخفيف الوزن وزيادة القوة استخدام تقنية اللحام بالليزر، واستخدام صفائح الفولاذ القوية، والتي تم تصميمها بشكل هندسي محكم، ليعزز أداء السيارة في حالات التصادم وفي الانطلاق على الطرقات.

وتحضر «كاديلاك XT5» بقوة وإبداع لتفتتح مرحلة جديدة من التصميم المبتكر والصناعة المتفوقة، بما يعكس ثقافة التصميم الهندسي والفني الخاصة والحصرية بالعلامة، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بتعزيز مستويات الأداء ومتعة القيادة، وزيادة فعالية المحرك، مع تقليص كمية الوقود والتوفير في استهلاكها.

وتبرز جماليات السيارات في الخطوط الأنيقة التي تشكل حواف كل جزء من السيارة، بدءاً بغطاء المحرك ومروراً بالأبواب والشبك الأمامي والتصميم الخلفي للسيارة مع كافة مصابيحها.

وتعكس المقصورة الداخلية فلسفة «كاديلاك»، التي تحرص على الخروج بلوحة غنية بالأناقة والعصرية والاحترافية فائقة الدقة، إضافة لما توفره هذه السيارة من رحابة داخلية وراحة متكاملة تعززها الرفاهية بكل معانيها.

منافس قوي

عندما نتحدث عن القوة في «كاديلاك»، فلا يمكن المقارنة بسهولة مع منافساتها، فمحرك «XT5» يطلق قوة سحب قصوى تبلغ ذروتها عند 310 أحصنة مع عزم يصل إلى 271 ليبرة/‏قدم، وهذا المحرك السداسي «V6» يعمل بتقنية الصمامات الذكية متغيرة التوقيت، بحيث تتجاوب حركتها مع رغبة السائق في الانطلاق أو التخفيف.

ويدور المحرك بزر التشغيل الذكي الذي أضاف تقنية جديدة، وهي الإيقاف والتشغيل الأوتوماتيكي للمحرك في حالات التوقف الطويل بسبب الزحمة مثلاً لتوفير الوقود.

ويتكامل أداء المحرك مع ناقل حركة من 8 سرعات، وهو قياسي لجميع سيارات «كاديلاك XT5»، مع ذراع التحكم الالكتروني الأنيق والصغير، وهو أول تقنية نقل حركة إلكترونية يتم تطبيقها في «كاديلاك»، بحيث يساعد هذا الناقل على تخفيف الضجيج والاهتزاز، كما يساهم في توفير مساحة أكبر للمقصورة وخصوصاً الكونسول الوسطي بين مقعد السائق ومقعد المرافق الأمامية.

وتمت إضافة مكان تخزين جديد في هذا المكان، كما أن نظام (الكلاتش الثنائي أو المزدوج) يساعد على قيادة السيارة دائماً بالعجلات الأربعة (AWD)، لتعزيز الأداء والاستجابة الذكية لأحوال الطريق والمناخ.

أحدث الأنظمة

تضم «كاديلاك XT5» أحدث أنظمة «كاديلاك» التكنولوجية، الخاصة بالتواصل الترفيهي والمعلوماتي وكذلك الخاصة بالسلامة.

وتعمل المرآة والكاميرا الخلفية بتقنية حازت على براءة اختراع، وأصبحت الرائدة في صناعة السيارات، بحيث أنها زادت رؤية السائق بمقدار 300 في المئة، إذ توفر شاشة عرض فيديوي تختلف عن طرق العرض السابقة التقليدية.

وتقوم الكاميرا الخلفية بتصوير ما خلف السيارة بزاوية واسعة، وتنقل الصور إلى عرض فيديوي على شاشة من الكريستال السائل.

وتوفر السيارة ما يعرف بباقة التعريف والتوعية الخاصة بالسائق، لتساعده في توقع الحوادث وربما تجنبها، وتضم وظائف عديدة منها فرملة أمامية وخلفية في السرعات المنخفضة، ونظام الإنذار عند مغادرة حارة القيادة، ونظام الإنذار لحركة المرور خلف السيارة، وكشف النقطة العمياء في المرايا الجانبية، ونظام تثبيت السرعة على الطرق السريعة، ونظام المساعدة على ركن أو (صفط) السيارة.

ويعمل نظام «CUE» المعلوماتي والترفيهي بتحكم كامل وبنظام أكثر تطوراً عن موديلاته السابقة، بحيث يتميز هذا النظام الجديد بوجود معالج بيانات أقوى وأسرع وأدق. وتضم السيارة في مقصورتها الداخلية شاحناً لاسلكياً للموبايل، مع مدخل للطاقة في الكونسول الوسطي.

وتوفر «XT5» الاتصال بالإنترنت بسرعة (4G)، مع نقطة واي فاي ونظام «Apple CarPlay»، ونظام «Android Auto»، لتضمن مزامنة أسرع وأفضل مع الهواتف النقالة الذكية.

وتوفر السيارة اختياراً لتقنية عكس لوحة العدادات على الزجاج الأمامي من الداخل، بحيث يستغني السائق عن النظر إلى لوحة العدادات لأن صورتها ستكون على الزجاج الأمامي، ما يتيح تركيزاً أكبر في القيادة.

وتعمل جميع أنوار السيارة سواء الداخلية أو الخارجية بتقنية (LED)، مع رؤية خارجية بتقنية (عين الطائر) لمساحة أكثر اتساعاً للرؤية والتحكم.

برنامج الرعاية

عملت «يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات» على تقديم أفضل تجربة قيادة وخدمة لعملاء سيارات «كاديلاك»، وتطوير العديد من المزايا التي تضمن لهؤلاء العملاء راحة البال والأمان والتوفير، فأطلقت لهذا الغرض برنامج الرعاية المميز الخاص، الذي يسري فور قيام العميل بشراء سيارته الجديدة من «كاديلاك».

ويتيح هذا البرنامج لعملاء «كاديلاك» الحصول على الخدمة والصيانة لمدة 4 سنوات أو 100 ألف كلم، مع كفالة 4 سنوات أو 100 ألف كلم، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة في جميع أنحاء الشرق الاوسط لمدة 4 سنوات، من دون تحديد لعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، إضافة لخدمة النقل والسيارة البديلة في حال توافرها.

ويمكن لمحبي «كاديلاك» زيارة معرضها في «صفاة الغانم» بالري، للتعرف على رائعتها «XT5» موديل 2017 واختبار قيادتها، وفق مواعيد تناسب اختيارات العميل للتعرف على مزاياها وإحساس الرفاهية والأداء فيها.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.