الرئيسية » أخبار رياضية » تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020

قالت اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمو ألعاب طوكيو 2020 إن المنظمة اتفقت مع شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني على حتمية تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لفترة لا تتجاوز صيف 2021.
وبعد اجتماع عبر الهاتف مع توماس باخ رئس اللجنة الأولمبية، قال آبي إن الألعاب المقررة في الفترة من 24 يوليو تموز وحتى التاسع من أغسطس آب ستتأجل حتى صيف 2021 بحد أقصى.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان بعد أن أكد آبي قرار التأجيل ”في الظروف الحالية ووفقا للمعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، توصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس الوزراء الياباني إلى أن الألعاب… في طوكيو يجب تغيير موعدها لما بعد 2020 لكن لا يتجاوز صيف 2021 من أجل حماية صحة الرياضيين وكل المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي“.
وهذه أول مرة تتأجل فيها الألعاب الأولمبية في تاريخها البالغ 124 عاما، رغم أنها ألغيت بالكامل عدة مرات خلال الحربين العالميتين في القرن العشرين.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن اسم الألعاب سيظل أولمبياد طوكيو 2020 رغم إقامتها في 2021.
وقالت ”تم الاتفاق على بقاء الشعلة الأولمبية في اليابان. اتفقنا أيضا أن الألعاب ستحتفظ باسمها أولمبياد طوكيو 2020“.
ووصلت الشعلة الأولمبية إلى اليابان الأسبوع الماضي بعد مراسم إشعالها في أولمبيا القديمة باليونان وكان من المقرر أن تبدأ مسيرتها يوم الخميس.
وتسارعت وتيرة الضغوط على اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها باخ خلال الأيام القليلة الماضية، ورفضت كندا وأستراليا المشاركة في الألعاب إذا أقيمت في الصيف.
وكان الرياضيون يواجهون صعوبات في الاستعداد للمشاركة الأولمبية وسط قيود بسبب فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

“هاتريك” فيرنر يقود لايبزيغ لدك حصون ماينز بخماسية نظيفة

أمطر لايبزيغ شباك مضيفه ماينز بخماسية بيضاء في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.