الرئيسية » أخبار دولية » إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا

إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا

أعلنت العائلة الملكية البريطانية اليوم الأربعاء إصابة ولي العهد الأمير تشارلز أمير ويلز بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وذكر قصر (كلارنس هاوس) وهو مقر الإقامة الرسمي لولي العهد البريطاني في بيان صحفي ان الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاما اجرى تحليلا للكشف عن (كورونا) بعد ان ظهرت عليه أعراض خفيفة للفيروس.

وأكد ان الأمير تشارلز يتمتع بصحة جيدة ولا يزال يؤدي مهامه بالعمل من البيت مضيفة ان قرينته دوقة كورنوال الأميرة كاميلا اجرت ايضا فحوصا لكنها جاءت سلبية.

ومن ناحية أخرى قال وزير العدل البريطاني روبرت باكلاند اليوم الاربعاء ان الحكومة تدرس امكانية إطلاق سراح عدد من السجناء غير الخطيرين من أجل منع انتشار الفيروس في السجون.

وأكد باكلاند أمام أعضاء لجنة العدل بمجلس العموم ان السجون تعاني ايضا من نقص فادح في عدد الموظفين والحراس الذين اضطروا الى عزل أنفسهم بسبب الفيروس.

وذكر انه حتى يوم أمس الثلاثاء تغيب اكثر 3500 موظف في السجون عن العمل وهو ما يمثل نحو عشرة في المئة من اجمالي الموظفين في القطاع.

واوضح باكلاند انه يدرس ايضا امكانية تعميم القرار على حوالي تسعة الاف موقوف ينتظرون المحاكمة وتحويل عدد منهم الى مراكز خاصة عوضا عن السجون مضيفا ان “هناك ضرورة ملحة للتوفيق بين حماية حياة الأفراد وحماية المجتمع”.

وتشير البيانات الرسمية في بريطانيا إلى أن حصيلة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بلغت 422 متوفى و8077 مصابا حتى أمس الثلاثاء.

شاهد أيضاً

إيطاليا.. 75 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد

قالت السلطات الصحية في إيطاليا، يوم الأحد، إن 75 شخصا توفوا بفيروس كورونا المستجد خلال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.