الخالد يتفقد «الموانئ» وغرفة عمليات «الجمارك»

تفقد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد اليوم يرافقه وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، مؤسسة الموانئ الكويتية وغرفة العمليات التابعة للإدارة العامة للجمارك.
وأكد سموه في مستهل الجولة على التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الأخير بضرورة توفير احتياجات المواطنين والمقيمين كافة.
وقال «أنتم أحد المنافذ والنوافذ الرئيسية في تزويد البلاد بكل ما تحتاجه وتأمين نقل البضائع»، مشيرا الى أن هذا الدور يعد مسؤولية كبيرة تساعد في تعزيز مخزون البلاد وإشاعة الطمأنينة بين المواطنين والمقيمين.
وأضاف: «أراقب حركة السفن في ميناء الشويخ بشكل يومي من مكتبي في رئاسة مجلس الوزراء وهو ما يعطيني دلالة على جهودكم التي تقومون بها في تيسير وتسهيل حركة السفن القادمة والمغادرة وهذا يتطلب جهدا كبيرا في الخطط الصحية».
وأكد سموه على أهمية الإجراءات والاحترازات الصحية المتخذة في كل الموانئ الكويتية ضمانا للصحة العامة والتي تأتي ضمن خطة الطوارئ الحكومية آخذين بالاعتبار انسياب حركة دخول وخروج السفن القادمة للبلاد.
وقال:«أنتم رافد ونافذة أساسية في خطة الطوارئ التي نعمل عليها في هذه الظروف الاستثنائية».
وقدم مسؤولو مؤسسة الموانئ الكويتية خلال الاجتماع شرحا لأهم مشاريع المؤسسة ضمن خطة التنمية تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.
عقب ذلك قام سموه بزيارة لموقع مشروع النافذة الواحدة في مبنى مجمع الموانئ والذي يهدف الى تسهيل العملية المستندية وانجاز المعاملات عبر وجود الجهات المسؤولة عن اجراءات تخليص البضائع تحت سقف واحد.
كما اطلع سموه في غرفة التحكم والسيطرة على الإجراءات التي اتخذتها الادارة العامة للجمارك للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والإحصائيات الخاصة بحركة التبادل التجاري للسلع والمواد الأساسية.
واختتم الخالد زيارته بجولة تفقدية في منطقة الحاويات بميناء الشويخ، حيث اطلع على آلية ومراحل نقل البضائع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.