إيران: ارتفاع الوفيات بكورونا لـ 2378 حالة.. والإصابات إلى 32322

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الجمعة تسجيل 144 حالة وفاة و2926 إصابة جديدة في حصيلة يومية لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة.
وقال رئيس المركز الاعلامي بالوزارة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحفي ان 144 حالة وفاة سجلت في الساعات ال24 الماضية ليرتفع اجمالي وفيات (كورونا) في البلاد إلى 2378 شخصا.
وأضاف أن 2926 حالة جديدة تأكدت إصابتها بفيروس (كورونا) ليصل بذلك اجمالي الحالات في إيران إلى 32322 منها 2893 حالة حرجة فيما اشار الى الحالات التي تماثلت للشفاء بلغت 11133 حالة حتى الان. وكانت السلطات الصحية في إيران قدرت أن معدل حصيلة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) يبلغ 50 إصابة في الساعة الواحدة فيما يتوفى شخص واحد كل عشر دقائق.
وقالت إيران في وقت سابق من الشهر الجاري انها طلبت من صندوق النقد الدولي تمويلا طارئا بمبلغ خمسة مليارات دولار لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الذي أنتشر في عموم البلاد.
ويأتي ذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 مارس الجاري أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفش عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.
ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في العديد من الدول بجميع قارات العالم ليصيب اكثر من نصف مليون حالة من بينها قرابة 24 ألف وفاة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.