معاشات كاملة للمتقاعدين اعتباراً من أبريل

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جاهزة لوقف استقطاع الأقساط من المتقاعدين لمدة 6 أشهر اعتبارا من معاش شهر أبريل.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة جهزت برمجة الأنظمة الآلية لتنفيذ وقف استقطاع الأقساط المستحقة على بعض فئات المتقاعدين المشمولين، مشيرة إلى ان الحكومة لن تتوانى في دعم المتقاعدين، في الوقت الذي سارعت البنوك لوقف أقساط القروض عن جميع المقترضين.

وذكرت ان مجلس الوزراء سيعتمد مشروع القانون في اجتماعه اليوم برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، والذي ينص على تأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر على ان يتم الخصم على أقساط شهرية ولمدة سنتين بعد انتهاء الـ 6 أشهر.

وأفادت بأنه لن يطلب من المتقاعدين مراجعة المؤسسة.

وردا على سؤال عن سبب طرحه بمشروع قانون وليس بقرار، أجابت المصادر: لأن الاستقطاع الآن يتم بقانون ولن يتعرض للبيروقراطية، حيث ستطلب الحكومة عقد جلسة برلمانية طارئة لتمريره، ولا تتقيد هذه الدعوة المستعجلة بميعاد الـ48 ساعة المنصوص عليها في المادة 72 من لائحة المجلس.

الجدير بالذكر ان تأجيل الأقساط يشمل الاستبدال والقرض الحسن، والباب الثالث والباب الخامس لأصحاب الاعمال في القطاعين الاهلي والنفطي، ولن يشمل المتقاعدين الذين عليهم أقساط شهرية طبقا للباب الخامس، ولن يشمل ايضا اقساط مبلغ ضم الخدمة.

وفي سياق متصل، بينت المصادر ان مناقشة طلب تأجيل أقساط بنك الائتمان ستتم في جلسة اليوم أيضا.

وأضافت المصادر ان اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء برئاسة وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عقدت العديد من الاجتماعات بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية المعنية بالتعامل المالي مع المواطنين، وسينظر المجلس في توصياتها لاتخاذ القرارات التي يراها مناسبة.

وعلى صعيد آخر، عبرت مصادر مختصة عن قلقها من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بسبب المخالطة حيث بلغت أمس 12 حالة بسبب المخالطة لـ 4 حالات تحت التقصي الوبائي لمعرفة مصدر العدوى.

هذا، وعلمت «الأنباء» أن هناك مقترحا لفحص المتجولين أثناء فترة خارج الحظر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.